برعاية الرئيس الزُبيدي.. تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم التطبيقية بالضالع

تزامنا بالعيد الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة شهدت محافظة الضالع صباح اليوم الإثنين، حفل خرج الدفعة الأولى “دفعة 14 أكتوبر” من كلية العلوم الطبية والتطبيقية قعطبة لعدد الأقسام ( مساعد طبيب _ صيدلية _ إدارة أعمال _ محاسبة ) برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، كلمةً نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي للحاضرين، مهنئاً إياهم بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، سائلاً المولى عز وجل بأن يعيد هذه المناسبة الوطنية العظيمة وقد تحققت أحلام وطموحات شعب الجنوب في بناء دولته الفدرالية المستقلة.

وعبّر العميد مهدي، خلال كلمته، عن سعادته الغامرة بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من طلبة كلية العلوم الطبية والتطبيقية قعطبة والتي حملت اسم دفعة 14 أكتوبر المجيدة كـ تجسيداً لمكانة الثورة وتضحيات ثوارها الأسلاف، مشيداً بدور إدارة مجلس أمناء جامعة عدن على ما تبذله من جهود كبيرة في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتوفير جميع التخصصات الدراسية.

وأكد العميد مهدي، في كلمته، إلى أن الضالع اليوم ترسم لوحة فنية تجسد صمود أبناء المحافظة في مجابهة التحديات والظروف ومواصلة الرقي بالطلاب إلى مدارج الريادة والتميز، مشيراً إلى أن الهجمات الحوثية على الضالع لن تستثني طلاب المحافظة من مواصلة مسيرتهم العلمية.

وحث العميد مهدي، في كلمته الطلاب المتخرجون على أهمية بذل المزيد من الاجتهاد لإكمال مسيرتهم العلمية والتحلي بالاخلاق والأمانة وأن يكونوا سندا وعونا إلى جانب شعبهم في تخفيف معاناتهم، مؤكداً وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة مع جميع المرافق الحكومية وفي المقدمة الجانب التعليمي والعمل على تذليل كل التحديات التي تواجه إدارتها.

وأشار العميد مهدي، إلى أن الضالع تمر بظروف استثنائية بالغة وأن الجميع أمام مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات والعقبات التي تقف أمامها، مشدداً على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وحشد الطاقات اللازمة لأجل تخفيف المعاناة عن أبناء المحافظة وتحقيق واقع معيشي أفضل.

كما تخلل الحفل العديد من الكلمات والفقرات الغنائية الثورية والتي جميعها عبرت عن أهمية الاحتفال بهذا اليوم البهيج وتخرج دفعه جديده من طلبة العلم بالمحافظة وتجسيد هذه الذكرى الوطنية العظيمة “الذكرى الـ 60 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة”.

وفي ختام الحفل تم تكريم قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية والمساهمين في إنجاح الحفل بدروع تقديرية، ثم تكريم الطلاب المتخرجون بشهايد تقديرية.

/ مهيب الجحافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى