رونالدو Vs محرز.. تحد ثالث يُشعل كلاسيكو النصر والأهلي

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية يوم الجمعة المقبل، إلى كلاسيكو النصر والأهلي في ملعب الأول بارك، بالجولة السابعة من دوري روشن للمحترفين.

وستشهد المباراة صراعاً استثنائياً بين نجمي قطبي مدينة مانشستر الإنجليزية السابقين؛ كريستيانو رونالدو لاعب النصر الحالي وقبلها مانشستر يونايتد، والجزائري رياض محرز جناح الأهلي القادم من مانشستر سيتي في صيف 2023.

وستكون هذه المباراة هي الثانية بين محرز ورونالدو على مستوى الأندية والثالثة إجمالاً، إذ التقيا في مناسبة يتيمة أثناء دفاع رونالدو عن ألوان مانشستر يونايتد بين عامي 2021 و2022.


وفاز مان سيتي وقتها بقيادة محرز 2-0 على يونايتد في أولد ترافورد يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وشارك الثنائي في المباراة كاملة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أما أول مواجهة بين رونالدو ومحرز فجاءت في لقاء ودي جمع بين منتخبي البرتغال والجزائر في 7 يونيو/ حزيران 2018، ضمن الاستعداد لانطلاق كأس العالم في روسيا بعدها بأيام قليلة.

رياض محرز

وفازت البرتغال وقتها بـ3 أهداف دون رد لكن رونالدو لم يوقع على أي هدف وقتها، حيث سجل جونكالو غويديس ثنائية وبرونو فيرنانديز هدفا.

ويريد رونالدو الثأر من محرز لخسارته في ديربي مدينة مانشستر أمامه، خاصة أنه جلس بديلاً في سقوط 3-6 في الدور الأول لديربي الموسم الماضي بينما شارك رياض في المباراة.

أما محرز فيسعى لتأكيد تفوقه على كريستيانو على صعيد مواجهات الأندية، والثأر من هزيمة بلاده أمام منتخب البرتغال قبل 5 سنوات من الآن.

تجدر الإشارة إلى أن محرز أسهم بـ5 أهداف مع الأهلي في دوري روشن هذا الموسم، بتسجيل 2 وصناعة 3، بينما أحرز رونالدو 7 أهداف وصنع 5، ليتصدر ترتيب هدافي البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى