وزير النقل يصل مدينة جدة للمشاركة في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية

وصل معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، عصر اليوم الاحد، مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية الذي يعقد برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل صالح بن ناصر الجاسر، خلال الفترة من 4 – 6 أيلول 2023 بمدينة جدة.

وكان في استقبال معالي وزير النقل في مطار الملك عبدالعزيز بجدة معالي نائب وزير النقل واللوجستيات في المملكة العربية السعودية الاخ رميح بن محمد الرميح.

ويهدف المؤتمر، الذي يحضره الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، وعدد من الوزراء السفراء والممثلين الدائمين لدى المنظمة، والخبراء البحريين، من 70 دولة،إلى تعزيز مستهدفات الاستدامة في القطاع البحري على المستويين المحلي والعالمي.

كما يناقش المؤتمر،على مدى ثلاثة أيام، الاستدامة في الصناعة البحرية، وتأثير الصناعة على البيئة الى جانب عقد عددٌ من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تركز على توظيف الابتكار والتقنيات الحديثة في الصناعة البحرية، واستلهام أبرز الممارسات العالمية والمتطورة، اضافة إلى 5 كلماتٍ رئيسية تتناول أهم محاور وموضوعات تحقيق مستهدفات الاستدامة عالمياً بحضور نخبة من روّاد وقادة الصناعة البحرية.

هذا ويستضيف مؤتمر استدامة الصناعة البحرية، عدداً من الخبراء وصنّاع القرار وروّاد القطاع البحري من مختلف أقطار العالم بهدف تبادل التجارب والمعرفة واستكشاف الحلول المستقبلية لتحقيق موضوع المؤتمر الرئيسي الابتكار من أجل مستقبلٍ أخضر وتغطي أربعة موضوعات رئيسة: الابتكار والرقمنة، وبناء القدرات، والتقنيات الحديثة، والاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى