برعاية الرئيس الزُبيدي.. مدير التواهي يفتتح البازار التسويقي النسوي بالمديرية

برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزبيدي ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد لملس والمجلس المحلي بالتواهي ،أفتتح مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، صباح اليوم، ومعه مديري عام صندوق الرعاية الاجتماعية ماجد الشاجري، وإدارة تنمية المرأة بديوان العاصمة عدن اشتياق محمد، بدكة الرصيف السياحي، البازار التسويقي النسوي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

وتضمن البازار، الذي نظمته إدارة تنمية المرأة بمديرية التواهي بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية ومؤسستي الولاء، و الهيبة، عروض لمشاركات فردية وجمعيات ومؤسسات، شملت على الوجبات الشعبية والسريعة ومنتجات العطور والبخور والاشغال اليدوية وحرف صغيرة لشابات، والاكسسوارات والملابس التقليدية للنساء والأطفال.

وعقب الافتتاح، لفت مدير عام مديرية التواهي، إلى أن البازار التسويقي النسوي يستهدف شريحة هامة وكبيرة داخل المجتمع، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة والمنسقة لإقامة هذه الفعالية لدعم النساء من خلال عرض مشاريعهن الصغيرة المدرّة للدخل لتحسين أوضاعهن المعيشية والاقتصادية.

واكد القاضي وجدي الشعبي، أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الأنشطة لدعم المشاريع النسوية بالمديرية والتعريف بمنتجاتهن.

وأشارت مدير عام إدارة تنمية المراة بالعاصمة عدن اشتياق محمد، إلى إن السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ العاصمة تسعى إلى تقديم كافة أنواع الدعم للنساء وتمكينهن اقتصادياً للصمود أمام التحديات وإبراز قدراتهن وإبداعهن وتطلعاتهن على أن يكن جزءاً من العملية التنموية بالعاصمة عدن.

فيما اوضحت مديرية إدارة تنمية المرأة بالمديرية سكره عبدالرحيم، بأن الهدف من البازار دعم النساء من الأسر المحتاجة والدخل المحدود وتسويق منتجاتهن للتخفيف من معاناتهن خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية وبالتالي تشجيعهن على الانتاج والعمل بما يعزز مشاركتهن في بناء المجتمع.

حضر الافتتاح، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وممثلي اللجان المجتمعية، والشخصيات الاجتماعية، و منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن ومديرية التواهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى