وزير النقل يلتقي قائد الهبة الحضرمية

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، الشيخ حسن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية.

وفي اللقاء،رحب معالي الوزير، بزيارة قائد الهبة الحضرمية للوزارة ومرافقيه،مثمنآ الدور الوطني الذي تقوم به الهبة الحضرمية واهتمامها بمتابعة معالجة الأوضاع والخدمات بمحافظة حضرموت في ظل الظروف التي يعيشها الجنوب ودعمها لجهود السلطة المحلية.

وأثناء اللقاء،الذي حضره القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي، جرى مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بشؤون أوضاع قطاع النقل بمحافظة حضرموت، وأبرزها علاقة الوزارة ممثلة بعضويتها في مجلس إدارة صيانة الطرق بعمل الميازين المحورية وعملية ضبط عمل الأوزان والحمول للشاحنات في مناطق سيطرة الشرعية،والوقوف أمام الشكوى المقدمة من قبل بعض شركات النقل البري الثقيل وحماية أنشطتها التي تتعرض لتجاوزات من قبل شركات النقل البري الأجنبية.

وأكد معالي وزير النقل، على ضرورة التقيد بإتفاقية النقل البري بين بلادنا والبلدان العربية المتعلقة بالتبادل التجاري بين اليمن ودول الجوار خصوصًا في مينائي شحن والوديعة البريان، على أن تتم المعاملة بالمثل بموجب ما تضمنته تلك الإتفاقيات.

ووجه الوزير حُميد، الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدم السماح لأي شاحنات أجنبية غير محملة بالبضائع بالعمل بين المحافظات.. مشيرآ إلى ضرورة عمل مساحة مشتركة بين المنافذ البرية وترتيب العمل فيها عبر شركات متخصصة وتوفير معدات ووسائل وخدمات للشحن والتفريغ وهو ما كان معمول به سابقا وإقرار غرامات على المخالفين لأنظمة وقوانين البلد بحسب النظام، ويأتي ذلك تمهيدآ لتهيئة قطاع النقل البري لإستعادة دوره وإسهامه الفاعل في البناء الإقتصادي والتنموي.

بدوره استعرض رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، مشاكل النقل البري وما يعانيه بسبب تراكمات المراحل السابقة ومنها دخول الشاحنات الأجنبية الفارغة وخروجها محملة بالبضائع وما يترتب عليها من تبعات على سائقي الشاحنات المحلية لعدم الإلتزام بالتبادل بين الشاحنات التي تقره إتفاقية نقل الدول العربية، وتفعيل عمل غرامات دخول رادعة أكثر من سبعه كيلو حسب الإتفاق من حرم الميناء.

من جهته،عبر قائد الهبة الحضرمية الشيخ حسن سعيد الجابري، عن شكره وتقديره للجهود الذي يبذلها معالي وزير النقل في معالجة التحديات التي تواجهها محافظة حضرموت بجانب النقل البري وتجاوبه لمجمل القضايا الذي تناولها اللقاء وحرصه على وضع الحلول المناسبة بما يخدم الصالح العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى