مسؤول بوزارة الصحة: زيادة عدد المرضى والوفيات جراء انقطاعات الكهرباء


صرح وكيل وزارة الصحة د سالم الشبحي بأن استمرار انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة قد سبب زيادة بأعداد المرضى ومرتادي المستشفيات وزيادة عدد الوفيات .

وقال الوكيل الشبحي أن المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية والطواقم الطبية والتمريضة تقوم بواجبها الوطني والانساني، ولكن بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة والانهيار الاقتصادي قد أثر بشكل سلبي كبير على كل الممواطنين وليس المرضى فقط.

وأكد الوكيل الشبحي أن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر سلبا على القطاع الصحي ويؤثر على صحة المواطن والمرضى بالذات أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والاطفال والحوامل واتعب الشعب بالذات سكان العاصمة عدن والمحافظات الأخرى بل وسبب ذلك الى الوفيات.

و طالب الوكيل الشبحي الحكومة بسرعة إتخاذ قرار دائم وليس ترقيعي لحل الاشكال بشكل دائم، وانقاذ المواطنيين بالذات في المناطق التي درجة الحرارة فيها مرتفعه جدا وبشكل غير محتمل.

واكد أن درجة الحرارة المرتفعة وانقطاع التيار الكهربائي زاد من تدهور الكثير من الحالات المرضية والتي توصل متأخر الى المشافي وذلك يزيد من المشكلة الصحية. مشيرًا الى ارتفاع متواصل في عدد الحالات القادمة الى المستشفيات والمراكز والمجمعات الصحية مع انهيار اقتصادي مخيف اتعب المريض بالذات والمواطنين بشكل عام، وكل ذلك أرهق الشعب ،ولا يحتمل نهائيا وفاض الكيل.

وقال الوكيل الشبحي ان في مثل هذا الطقس الحار بشكل غير عادي، يجب مراعاة الفئات الأكثر ضعفا مثل كبار السن والاطفال والحوامل الذين هم أكثر عرضة لخطر الإنهاك الحراري وايضا اصحاب الأمراض المزمنة وبدورنا نجدد مطالبتنا للمختصين بسرعة حل مشكلة الكهرباء وانقاذ الشعب قبل فوات الآوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى