القيادة المحلية لانتقالي شبوة تعقد اجتماعها الموسع للفصل الثالث للعام 2023

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار “البناء التنظيمي حجر الزاوية في العمل المؤسسي” عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، اليوم الأثنين، اجتماعها الموسع للفصل الثالث للعام 2023، برئاسة الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر رئيس القيادة المحلية للمحافظة.

وفي الاجتماع الذي بداء بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي،ثم وقفة دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب، ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر كلمة هامة حيا فيها الحاضرين، وشاكراً تلبيتهم لحضور إجتماعهم الدوري للفصل الثالث للعام الجاري، وناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتطرق رئيس القيادة المحلية للمجلس إلى أهم الأحداث والتطورات والتداعيات على المستوى المعيشي والأمني والإجتماعي وتداخلاتها وخلفياتها، ومستوى التعامل معها.

وشدد بن لكسر على رص الصفوف مع كل القوى الوطنية الشريفه لمواجهة الأخطار والتحديات، والعمل معاً لمحاربتها والحد من تأثيرها ،وتفعيل الدور السياسي والمجتمعي للقيادة المحلية، داعيا كل أبناء المحافظة إلى التلاحم والترابط الوطني، وتعزيز دور التصالح والتسامح، ونبذ الفرقة والاختلاف والمشاريع الصغيرة، والتصدي لكل المؤامرات الداخلية والخارجية، مؤكدا على التكاتف والاصطفاف والوقوف إلى جانب السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير لتحقيق النهوض بالتنمية ومجابهة كافة المخاطر والتهديدات والتحديات لتفويت الفرصة على المتربصين والطامعين.

وأشار إلى “”ان اجتماع القيادة المحلية يكتسب اهمية كبيرة وياتي لتتجدد الانطلاقة في عمل المجلس واطره التنظيمية بعد ان قدم تجربة رائدة في مسار النضال الوطني وأصبح نموذجا في التلاحم ووحدة الصف في وجه كل التحديات والمخاطر التي تواجهنا وتواجه قضيتنا الوطنية التي تستحق منا اليوم مزيد من الصبر والثبات والصلابة وتحدي الصعاب حتى بلوغ النصر المؤزر للجنوب أرضا وانسانا””.

واضاف””شهد الجنوب خلال السنوات الماضية أحداثا متسارعة ومعتركا صعبا كانت شبوة في قلب الحدث برجالها الشرفاء وبمقاومتها الباسلة وبابطال قواتنا الجنوبية الذين رووا الارض بدماءهم الزكية حتى تم دحر الغزاة الطامعين وافشال كل المؤامرات والمخططات التي لازالت تحاك حتى اليوم بهدف عزل شبوة عن محيطها الجنوبي وإعادة استلابها ونهب ثرواتها وتسليمها كمغنم لعصابات صنعاء.،”.

وأكد رئيس محلية المحافظة “”أن حرية وسلامة وبناء شبوة ترتبط ارتباطا أكيدا باهلها الذين طالما كان هاجسهم دوما ان تنفض عن نفسها الغبار وتتجاوز الأزمات لتنطلق الى مستقبل افضل بعد سنوات طويلة من المعاناة، وقد آن لسواعد البناء اليوم أن تندفع وتتكاتف من أجل هذه المهمة الجليلة التي تتطلب من الجميع الاصطفاف والتلاحم والوقوف الى جانب السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير لتحقيق النهوض بالتنمية ومجابهة كافة المخاطر والتهديدات والتحديات حتى نستطيع تفويت الفرصة على المتربصين والطامعين””.

وطالب بن لكسر إلى مواجهة اساليب أعداء الجنوب من زرع التنظيمات الإرهابية والحصار الاقتصادي الخانق ومحاولة فرض حكم الفساد والفوضى والتلاعب بالعملة والخدمات الاساسية ، مؤكدا بانها اساليب ستنتهي إلى الفشل كما فشلت سابقا.

وتمنى بن لكسر في ختام كلمته إلى أن يكون اجتماع القيادة المحلية هذا نقطة انطلاق من أجل مزيد من العمل المؤسسي والتحديث والتطوير في الوسائل والأدوات، ورفد المجلس بالافكار التي تسهم في تحسين الأداء وتجعل المجلس أكثر قربا من المواطن ومن قضاياه ومعاناته، وان لانفرط في دماء الشهداء ولاننسى ماتعانيه أسرهم وان نتسلح بالوعي والايمان والعزيمة والإصرار لنكون في المستوى المامول وتحمل الامانة.

عقب ذلك استعرض سيلان حنش الباراسي مدير الإدارة التنظيمية بالمحافظة التقرير التنظيمي للقيادة المحلية للنصف الأول من العام الجاري 23 مبينا ماتم إنجازه على مستوى الأداء التنظيمي وتنفيذ الأنشطة ومستوى الاداء الوظيفي ومستعرضا نتاىج سير انتخابات ممثلي المديريات في الجمعية الوطنية خلال الشهر الماضي .
وكان التقرير لتقييم الأداء التنظيمي على كافة إدارات المجلس بالمحافظة والمديريات لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات لما يعزز من حضور المجلس في المحافظة بشكل عام ، كما أوضح التقرير. التنظيمي الصعوبات والتحديات والتوصيات والمقترحات لتفعيل العمل التنظيمي بالمحافظة

كما قدم مدير الإدارة السياسية باتتقالي المحافظة الاستاذ عبدالله المركدة لمحة سياسية عن دور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في ظل الأوضاع والتحولات التي شهدتها محافظة شبوة ، مشيرا إلى حرص القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة منذ اشهارها على تكثيف عملها ونشاطها في ضوء الإعلان التأسيسي والبيان التاريخي وفي قيادة الحركة الشعبية الجماهيرية وتكريس دورها وحضورها السياسي من أجل تحقيق الأهداف والغايات الوطنية الجنوبية نحو تجسيد وتكريس الإرادة الشعبية داخل المحافظة.

وتطرق المركدة إلى غزو شبوة وسيطرة جماعة تنظيم الإخوان عليها والعوامل التي ساعدت على ذلك ، مستعرضا التحركات الشعبية الرافضة لسلطات الإخوان في شبوة:، من خلال اقامة فعاليات شعبية مستمرة في كل مديريات المحافظة رفضا لسياسات الإستحواذ وسلطة الأمر الواقع وتنديدا بالقمع والعنف وفساد السلطة الإخوانية ، والرفض الشعبي الواسع لمحاولات عزل شبوة عن محيطها الجنوبي والدور الحقوقي والإعلامي الكبير الذي فضح بشكل واضح كل الجرائم والسياسات الفاشلة والمشاريع الوهمية، وفشل عمليات القمع وسياسات الإخضاع التي مورست ضد أبناء شبوة حيث كان منسوب العمل الجماهيري والإعلامي يتصاعد في وجه سياسات الإذلال والتركيع.

وخلص مدير سياسية انتقالي شبوة إلى الحديث عن الإنجازات والإنتصارات التي شهدتها محافظة شبوة منذ مطلع عام 2022 سياسيا وعسكريا ، قائلا “”إنها ثمرة عمل سياسي وميداني دؤوب وشاق خاضته هيئة رئاسة المجلس وقيادته المحلية في شبوة خلال الفترة الماضية ، والذي أفضى إلى تغيير السلطة الإخوانية و تحرير شبوة من المليشيات الحوثية”” .

هذا وقد دار في الجلسة الثانية لاجتماع القيادة المحلية بالمحافظة نقاش مستفيض لأعضاء القيادة المحلية بالمحافظة ، حيث ثمنوا جهود قيادة انتقالي المحافظة بعقد اجتماع القيادة المحلية ، وتطرقوا إلى عدد من القضايا والملاحظات المتعلقة بسير عمل المجلس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى