رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة تقييم برامج الدراسات العليا بكلية اللغات والترجمة

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية اللغات والترجمة ورشة العمل العلمية الخاصة بتقييم برامج الدراسات العليا التي استهدفت منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس العاملين في البرامج الدراسية وطلاب وخريجي الدراسات العليا ومناقشي الرسائل العلمية من جامعة أبين وحضرموت ولحج وشبوة .

وذلك بحضور الدكتور/الخضر حنشل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/سالم لجدع مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعدد من عمداء العليات بالجامعة ونواب .

وخلال الورشة أشاد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بجهود عمادة كلية اللغات والترجمة التي كان لها قصب السبق في تحديث برامجها الدراسات العليا والبكالوريوس.

مشدداً على أهمية تطوير وتحسين البرامج العلمية التي من شأنها أن تحدد جودة العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة عدن وتمنح الإعتماد للجامعة وكلياتها.

من جانبه أوضح الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة أن هذه الورشة خاصة بتقييم برامج الدراسات العليا وهي ترجمة للتوجيهات رئيس جامعة عدن الذي وجه بعقد الورش العلمية لتقييم برامج الدراسات العليا في جميع كليات جامعة عدن وكلية الترجمة واللغات كانت هي السباقة .

مشيراً أن الكلية عقدت ورشة لتقييم برامج البكالوريوس العام الماضي ..لافتاً أن التقييم مهم جداً لمواكبة كافة التطورات العلمية لتحسين البرامج والعملية التعليمية .

وقد تم تقسيم كافة المشاركين إلى عدة مجموعات وتبادلوا النقاشات والأفكار والمعلومات ..كما تعرفوا على الطرق والوسائل الحديثة المتبعة لتطوير وتحسين البرامج.

وخرج المشاركون ف الورشة العلمية بالعديد من التوصيات الهامة التي من شأنها أن تعمل على تحسين برامج الدراسات العليا في الكلية.

من_ صقر العقربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى