قبل محاكمته.. ترامب: القضاء يُستخدم ضدي كسلاح غير مسبوق

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه يتم استخدام القضاء “كسلاح ضده”، وذلك قبل ساعات من مثوله أمام محكمة في واشنطن؛ لمواجهة تُهم تتعلّق بمناورات ذات طابع جنائي لقلب نتائج انتخابات 2020.

وعبر منصة تروث سوشيال، أشار ترامب، إلى أن الرئيس جو بايدن أمر وزارة العدل باتهامه “بأكبر قدر من الجرائم التي يمكن اختلاقها” لإجباره على صرف الوقت والمال للدفاع عن نفسه بدلا من أن ينفق ذلك على الحملة الانتخابية.

وأضاف الرئيس الأمريكي الأسبق: “الديمقراطيون لا يريدونني مرشحاً ضدهم وإلا لما استخدموا القضاء كسلاح على هذا النحو غير المسبوق”، قائلًا: “أين العدالة.. بايدن وعائلته يسرقون.. وأنا ذاهب للتوقيف لاحتجاجي على نتائج الانتخابات”، مضيفاً: “أمريكا أمة في حالة انحدار دعونا نستعيدها عظيمة”.

ومن المقرر أن يمثل الرئيس الأمريكي السابق أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن في وقت لاحق اليوم؛ لمواجهة اتهامات جديدة له للمرة الثالثة في 4 أشهر، وذلك في حين اعتبرتها حملة ترامب محاولة للتدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة واضطهادا سياسيا له.

فقد اتهم المحقق الخاص جاك سميث، ترامب بالسعي إلى عكس خسارته في انتخابات 2020 أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي بيان مقتضب للصحفيين يوم الثلاثاء حمّل سميث ترمب المسؤولية المباشرة عن اقتحام مبنى الكونجرس في السادس من يناير، معتبرا أن الهجوم استهداف صريح ومباشر لـ”رمز الديمقراطية” في البلاد.

وقال سميث إن مكتبه سيطلب أن تكون محاكمة ترمب سريعة، مع استمرار التحقيقات لمحاسبة أفراد آخرين شاركوا في اقتحام مقر الكونغرس ولم تشملهم هذه اللائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى