اختتام دورة تدريبية بعنوان” مهارات تعلم النطق والتخاطب لفئة الصم والبكم” بالعاصمة عدن

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، الدورة لتدريبية في “مهارات تعلم النطق والتخاطب لفئة الصم والبكم” لمعلمات مدارس ذوي الهمم، والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة رموز التنموية.

 وأكد الدكتور ماهر محمد الدلعوس نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل في كلمة الاختتام إلى أن قيادة المجلس الانتقالي وجهة بالاهتمام بذوي الهمم من الصم والبكم وإقامة لهم الدورات التدريبية من أجل رفع قدراتهم على التواصل مع الآخرين ليصبحوا جزء من المجتمع.

واشار الدلعوس إلى أنه تم إعطاء المتدربات المشاركات في الدورة مجموعة من المعارف والمهارات من مؤسسة الصم والبكم وجمعيتي الاحتياجات والمعاقين حركيٱ في العاصمة عدن، دروسا حول لغة الإشارة وكيفية التعامل مع الاخرين لتأدية عملهم مع الأطفال ذوي الهمم من الصم والبكم.

وتقدمت الأستاذة أيمان عمر هاشم المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم والبكم بالشكر والتقدير للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بهيئة التدريب والتأهيل على ما قدموه من أجل نجاح الدورة التدريبية، موضحة بأن هذه الدورة فاتحة خير لاستهداف المعلمين والمعلمات في العاصمة عدن خلال الفترة القادمة.

وتلقت المشاركات في الدورة، من الأستاذة المدربة أريج أحمد، تعريفات حول الصمم وأسبابه وانواعه، وتعريف النطق والتأهيل النطقي، وكيفية تهيئة الطفل وتدريب جهاز النطق وتقوية أعضاءه، وماهية متطلبات إصدار الصوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى