هيئة التدريب والتأهيل في المجلس تقييم دورة تدريبية بعنوان” مهارات تعلم النطق والتخاطب لفئة الصم والبكم”

أقامت هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي بالتعاون مع مؤسسة رموز التنموية للصم والبكم، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان” مهارات تعلم النطق والتخاطب لفئة الصم والبكم” خاصة لمعلمات مدارس ذوي الهمم.

وألقت الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل والتدريب، كلمة أشارت فيها بأن الهيئة تسير في إطار خطة تشمل الكثير من التواصل والعمل مع منظمات المجتمع المدني وخاصة المؤسسات التي تهتم بالطفل والطفولة.

واضافت باشراحيل بأن الدورة التدريبية جاءت بعد توجيهات القيادة في المجلس الانتقالي ممثلة برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي بضرورة بذل الجهد والتواصل مع الاخوات في رئاسة هذه المؤسسات لمعرفة احتياجاتهم من أجل مواكبة التطور الحديث للعلم الذي ينمو سنة بعد أخرى.

واكدت باشراحيل على العمل من أجل دمج الطفل مع الأسرة والمجتمع والدخول في المدارس العامة والمؤسسات لرفع قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات لتأدية عملهم مع الأطفال ذوي الهمم من الصم والبكم.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة أيمان عمر هاشم المدير التنفيذي لمؤسسة رموز التنموية للصم إلى أن الدورة التدريبية شاركت فيها جمعية الاحتياجات وجمعية المعاقين حركيٱ، والتي تسعى لرفع قدرات وإمكانيات المعلمين في العاصمة عدن وتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لرفع قدراتهم في التخاطب معهم.

الجدير بالذكر بأن الدورة التي تشارك فيها 25 معلمة في الجمعيات الخاصة بالصم والبكم، ستستمر خمسة أيام متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى