انتقالي صيرة ينظم ندوة بعنوان “دور القيادة المحلية للمجلس والنقابات العمالية واللجان المجتمعية في حماية مرافق الدولة ومؤسساتها”

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “دور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي والنقابات العمالية واللجان المجتمعية في حماية مرافق الدولة ومؤسساتها”.

وبدأت الندوة التي ادارها الكاتب والنقابي التربوي الاستاذ جمال مسعود علي، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي.

والقى العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، كلمة رحب بها بالحاضرين جميعا، ومؤكدا على اهمية الحفاظ على مؤسسات ومرافق الدولة، وموضحا ان التدمير الذي طال مرافق الدولة الجنوبية كان ممنهج وتأثرت به المصانع والمؤسسات الخدمية، وان استعادتها والحفاظ على ما تبقى منها واجبا وطنيا على العمال والمواطنين ورجال الامن.

من جانبه اشار النقيب عيدروس باحشوان، رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، إلى أن هذه الندوة تعد أول الاعمال المشتركة التي تجمع نقابات اتحاد العمال الجنوبيين ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وأكد باحشوان ان استعادة نقابة الاعلاميين الجنوبيين ومقرها يعتبر خطوه اولية لاستعادة بقية المرافق والمؤسسات، مشيرا إلى أن التهميش الذي عانى منه الاعلاميين الجنوبيين وحرمانهم من ابسط حقوقهم كالانضمام للنقابة الاعلاميين والصحفيين بالبلاد.

عقب ذلك قدم الاستاذ جمال مسعود محاضرة الندوة شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي في تنظيم هذه الندوات الهادفة الى توعية المواطنين بشكل عام والعمال بشكل خاص عن اهمية دورهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة ومرافقها.

وأشار مسعود الى ماقام به النظام السابق تحت مسمى الوحدة من تسريح العمال الجنوبيين والعسكريين بأعداد كبيرة وبأسلوب متعمد، والتي تعد خطوة من خطوات التدمير للمرافق والمؤسسات بالدولة، وافراغها من كوادرها وخبراتها التي تعمل فيها منذ سنوات تأسيسها.

واستعرض الاستاذ جمال مراحل انطلاق المؤسسات الجنوبية ومراحل تدميرها وافراغها من دورها الهام وخصخصتها لغرض تعطيلها وايقاف نشاطها الخدمي كليا، وما تعرضت له من تخريب ممنهج ومنظم من قبل نظام صنعاء، مؤكدا أن الحفاظ على هذه المرافق والمؤسسات ينبع من حب العامل والمواطن للوطن الكبير وهو الجنوب ومن حبه للوطن الاصغر وهو المرفق الوظيفي او المؤسسة التي يعمل بها.

واختتم جمل مسعود محاضرته بالتنبيه الى تفعيل دور جهاز الرقابة والمحاسبة، والى رفع مستوى الاحساس بالمسؤلية المجتمعية الذي سيساهم بالحفاظ على هذه المؤسسات ودور  اللجان المجتمعية والمراكز  في ذلك .

حضر الندوة الاستاذ واثق برو، نائب رئيس انتقالي صيرة، والاستاذ سامي خيران، رئيس اتحاد نقابة العمال الجنوبيين، العقيد ناجي قاسم، مدير ادارة البحث الجنائي بالعاصمة عدن، والعقيد نبيل عامر، مدير شرطة كريتر، والاستاذ محمد يوسف، رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، وعدد من اعضاء القيادة المحلية للمجلس ولجانها في المراكز واللجان المجتمعية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى