الشبحي يناقش مع المدير القطري لمنظمة جون سنو JSI مشروع صحتي المدعوم من الوكالة الامريكية للتنمية

التقى  أ.د. سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان  اليوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 في قطاع السكان بالمدير القطري لمنظمة جون سنو JSI لمناقشة مشروع صحتي اولاً SHARP “التعافي وتقوية النظام”. المدعوم من الوكالة الامريكية للتنمية.

واكد الشبحي على ضرورة العمل بشفافية. وتكاتف الجميع لنهوض بالقطاع الصحي في ظل الوضع الراهن ، والعمل على تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ انشطة المنظمات لتحسين الخدمات الصحية وبما في ذلك الجانب الأمني والتنسيق مع قطاع السكان في الانشطة والرفع بالانجازات والتقارير التفصيلية للانشطة  والدعم المقدم للأشخاص وايضا الرفع بالمؤسسات المحلية الشريكة في المشروع والأنشطة المقدمة عبرها.


حيت شكر السيد ارك المدير القطري لمنظمة جون سنو الشبحي على إتاحة الفرصة وتقديم التسهيلات لإنجاح المشروع، كما وأفاد عن وجود الشفافية في المنظمة ، ومشاركة خطة العمل وكافة الوثائق الخاصة بالمشروع ، بحسب سياسة المانح ، مشيراً الى اهتمام المنظمة بضمان ان تصب كافة الميزانية المخصصة للمشروع في تقديم الخدمات الصحية وضمان وصولها للمستفيذين من المجتمع.


كما اوضح عن تقديم المشروع لخدمات الأمومة والطفولة والتغذية والتوعية لضمان الحد من وفيات الأمهات والمواليد والاطفال
وذلك من خلال انشطة المشروع بتقديم المعدات والأجهزة الطبية الاساسية في 25 مرفق صحي وتوفير مستلزمات ومعدات الولادة للقابلات وتدريب وبناء قدرات الكوادر الصحية ونظام الإحالة.

حضر الاجتماع ، د. زينب القيسي  مدير عام تنمية المرأة ، منذر نوشاد مدير المعلومات د. لمياء با وحدة مدير حديثي الولادة ، د. حنان انور مدير تنظيم الاسرة ، عمر الجنيد مسؤول التواصل بمنظمة جون سنو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى