العرب اللندنية: تمديد التحالف العربي وقف إطلاق النار يحرج الحوثيين

عدن24-متابعات
ذكرت صحيفة العرب اللندنية في تقرير لها اليوم أن قرار تحالف دعم الشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية، الجمعة، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانب واحد لمدة شهر، خطوة تحرج على نحو خاص المتمرّدين الحوثيين المتردّدين إزاء مبادرة التحالف، خصوصا وقد أصبحت التهدئة وإفساح المجال لجهود السلام مطلبا دوليا وأمميا ملحّا في ظل الأوضاع بالغة الصعوبة التي يمرّ بها اليمن وبالنظر إلى الأخطار التي تهدّده بفعل انتشار وباء كورونا في المنطقة والعالم.
ونقلت الصحيفة تأكيد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في إحاطة لمجلس الأمن الدولي تحقيق تقدم كبير نحو وقف إطلاق نار عام في البلاد، وتحذيره من تواصل المعارك.
مشيرة إلى تجدّيد غريفيث دعوته لأطراف النزاع إلى إلقاء السلاح وإطلاق سراح المحتجزين. وقال في رسالة وجهها إلى الشعب اليمني وأطراف النزاع “أرجو أن يأتي شهر رمضان الكريم بمنح السلام والتصالح والفرحة، وآمل أن ترتفع أصواتكم (اليمنيين) مدوِّية أكثر فأكثر منادية بالسلام، ومطالبة بحقكم في مستقبل أفضل”.
مؤكدة أن حركة الحوثي الموالية لإيران لم تقبل إعلان وقف إطلاق النار واستمر العنف في عدة محافظات من بينها مأرب معقل الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي.
وتوقّعت أن يقوم الحوثيون بشن هجوم على مدينة مأرب في وقت قريب إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، معتبرا أنّ ذلك سيكون حلقة كارثية أخرى في الحرب الدائرة باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى