حملة عسكرية حوثية لهدم منازل مواطنين غرب صنعاء


أرسلت مليشيا الإرهاب الحوثية ،حملة عسكرية لهدم أربعة منازل أحدها لأكاديمي في مديرية بني_مطر، غربي صنعاء.

وأكدت مصادر محلية، أن المليشيا أرسلت حملة تضم عدداً من الأطقم التابعة لإدارة أمن محافظة صنعاء على متنها عشرات المسلحين وأفراد من كتيبة “الزينبيات ” الجناح النسائي العسكري وقيادة مكتب الأشغال بمحافظة صنعاء واستقدمت جرافة لهدم منزل الدكتور والأكاديمي محمد حسن حميد في قرية ريد بضواحي بني مطر بدون مسوغ قانوني.

وأوضحت إن الدكتور محمد حميد حاول اعتراض المليشيات في هدم منزله إلا أن عناصر المليشيا اعتدت عليه وسط إطلاق للنار، متسببين في إصابته بجروح واقتياده إلى أحد سجونها.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور حميد أنفق كل ما يملك واستدان المال لبناء مسكن لعائلته بعد ان اثقل سكن الإيجار كاهله داخل صنعاء نظرا لانقطاع الرواتب ليتفاجأ بهدم منزله وتشريد أسرته بكل ظلم وجبروت من قبل عصابة الحوثي.

وأقدمت المليشيات على هدم ثلاثة منازل لمواطنين آخرين بمحيط البريد وشارع 30 وبمنطقة الصباحة بذريعة أنها مخالفة واعتقلت مالكيها.

وطبقا للمصادر فإن عملية هدم المنازل الأربعة جاءت بتوجيهات المنتحل صفة محافظ صنعاء القيادي الحوثي عبد الباسط الهادي ومدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة القيادي محيي الدين شمسان القاسم وباشراف مباشر من المدعو رياض الشميري مدير أشغال بني مطر.

وتواصل الحوثية سياسة هدم المنازل والاستيلاء على العقارات لإحاطة العاصمة المختطفة بحزام عقائدي يرسخ سيطرتها الدائمة على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى