ما حقيقة الصراع الدائر بين الفصائل الحوثية بمديرية منبه في صعدة؟

عدن24 ـ متابعات

كشف مصدر قبلي حقيقة الصراع الدائر بين فصائل حوثية بمديرية منبه في صعدة، على تقاسم عوائد المخدرات والحشيش بين قيادات بارزة وتجار يعملون لصالحهم.

وبحسب صحيفة عكاظ قال المصدر، إن الخلافات تتمحور حول ما قيمته نحو مليوني ريال سعودي و500 كيلو من الحشيش، إذ رفض سبعة تجار دفع حصة القائد العسكري الحوثي أبوعلي الحاكم ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والمقدرة بنحو «النصف».

وأضاف أن القياديين الحوثيين أرسلا حملة عسكرية بقيادة مشرفين حوثيين هما «عقلان وعلي سيلي» إلى منطقة كتفه القريبة من منطقة قطابر والتابعة لقبائل خولي التي يسيطر عليها الحوثي، وجرت مواجهات، لكن أحد كبار تجار المخدرات التابعين للحوثي ويدعى «عبدالله الجلحوي» تدخل وأوقف المواجهات.

ولفت المصدر إلى أن تدخل الجلحوي جاء بعد فرار تجار المخدرات السبعة وتمكن مسلحي أبوعلي الحاكم من نهب سيارات شركائهم والمبلغ المالي الذي كان بحوزتهم بالإضافة إلى 500 كيلو حشيش.

وكشف المصدر، أن مديرية منبه من أكبر مديريات صعدة التي تدعم الحوثي بالمقاتلين والغالبية يعملون في تجارة الممنوعات لصالح المليشيات منذ سنوات طويلة وهي التجارة التي تعتمد عليها المليشيا منذ نشأتها وتمول حروبها على الشعب اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى