منسقية المجلس الانتقالي بكلية الزراعة تنظم افطار وامسية بعنوان الإرشاد الزراعي وكيفية الاستفادة من التقنيات الزراعية الحديثة

نظمت الإدارة الإقتصادية والإستثمار بـمنسقة المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن مساء اليوم أمسية رمضانية عن الإرشاد الزراعي وكيفية الاستفادة من التقنيات الزراعية الحديثة وذلك في رحاب كلية ناصر للعلوم الزراعية بحوطة لحج .
استهل الدكتور ناصر أحمد جمباء رئيس الإدارة الإقتصادية والإستثمار بـمنسقة المجلس الانتقالي الجنوبي بـجامعة عدن الأمسية بكلمة ترحيبية رحب فيها بدكاتره الكلية والمهندسين الزراعيين وبـحضور المزارعين للاستفادة من هذه الأمسية الرمضانية عن أهمية التقنيات الزراعية الحديثة لما له أثر بالغ في تحسين القطاع الزراعي .
تطرق الدكتور جمباء عن أهمية تقنيات شبكات الري الحديثة كالري بالتنقيط وهو الأمثل لتخفيف هدر المياه الذي تحدثه طرق الري التقليدية كالري بالغمر .
وكذا تطرق د. جمباء بالتعامل مع تفنية الملش البلاستيكي الزراعي وكذا تقنية الزراعة بالانفاق ( الشاش البلاستيكي) وغيره من التقنيات الزراعية الحديثة التي له فوائد إنتاجية عالية .
وأشار د. جمباء إلى أن هذا القطاع الزراعي و بالأخص الإرشاد الزراعي قد تم القضاء عليه وتدمير تدميرا ممنهجا من قبل النظام السابق رغم اعتماد حوالي 70% من أبناء المحافظات الجنوبية على الإنتاج الزراعي .
شارك كلا من دكتور نجيب سلام عن دور الإدارة المتكاملة للافات الزراعية ودور الارشاد الزراعي في نشر وتوضيح تطبيقات بالتقنيات الحديثة في الإنتاج ومكافحة الآفات الزراعية..
كما أوضح القائم بالأعمال مدير مكتب الزراعة محافظة لحج مهندس عبد محمد علي حول دور الإرشاد الزراعي في نشر التقنيات الزراعية في في تحسين الإنتاج الزراعي .
هذا و قد حضر الأمسية عدد من أساتذة كلية ناصر للعلوم الزراعية و مهندسين زراعيين وجمع من المزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى