انتقالي حضرموت يدعو للتصدي بكل الوسائل لسياسة الاستيطان وتغيير التركيبة السكانية في مناطق الوادي والصحراء

حذّرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت من خطورة عملية التغيير الممنهج للتركيبة الديموغرافية للمجتمع في مناطق وادي وصحراء حضرموت، على النسيج الاجتماعي ووحدة التراب الحضرمي الجنوبي.
ودعت الهيئة التنفيذية في بيان لها السلطة المحلية والمكونات الاجتماعية والسياسية في المحافظة، إلى الوقوف بحزم والتصدي بكل الوسائل لسياسة الاستيطان وتغيير التركيبة السكانية التي تنتهجها جماعة الإخوان والقوى اليمنية في منطقة العبر، من خلال تمليك وبيع مساحات شاسعة من الأراضي للمستوطنين اليمنيين وتقديمها هبات وجوائز للمتسابقين في برامجهم الترفيهية.
نص البيان:
تحذر الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت من خطورة عملية التغيير الممنهج للتركيبة الديموغرافية للمجتمع في مناطق وادي وصحراء حضرموت، على النسيج الاجتماعي ووحدة التراب الحضرمي الجنوبي.
وتدعو الهيئة السلطة المحلية والمكونات الاجتماعية والسياسية وأبناء المحافظة كافة ، إلى الوقوف بحزم والتصدي بكل الوسائل لسياسة الاستيطان وتغيير التركيبة السكانية التي تنتهجها جماعة الإخوان وغيرها من القوى اليمنية في منطقة العبر، من خلال تمليك وبيع مساحات شاسعة من الأراضي للمستوطنين اليمنيين وتقديمها هبات وجوائز للمتسابقين في برامجهم الترفيهية.
لقد وصل الاستهتار بأبناء حضرموت واستباحة أرضهم، حدا يتطلب تحركا مجتمعيا عاجلا وحاسما، ينتصر لكرامتهم، بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى المحتلة لمناطق الوادي والصحراء، التي تهيئ للاستيطان وتعمل على تغيير التركيبة السكانية وتقف حجر عثرة في طريق تمكينهم من إدارة شؤونهم بأنفسهم.
صادر عن:
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت
المكلا||الاثنين/١٠/أبريل/٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى