المجلس الانتقالي الجنوبي يُدين الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف واستهداف المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة 

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي وبشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الشريف واستهداف المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأعرب المجلس في تصريح على لسان عضو هيئة الرئاسة، المتحدث الرسمي للمجلس الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عن استنكاره وأسفه الشديدين لعمليات التهجير التي تتعرض لها العائلات في حي الشيخ جراح.

في ما يلي نص التصريح:

يدين المجلس الانتقالي الجنوبي بشدة اقتحام المسجد الأقصى الشريف واستهداف المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة، معرباً عن استنكاره وأسفه الشديدين لعمليات التهجير التي تتعرض لها العائلات في حي الشيخ جراح.

ان اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يمثل تكريساً غير مقبول لنهج احتلال اسرائيل للقدس الشرقية، وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك حق الشعب الفلسطيني الحُر في إقامة دولته وحقه في ممارسة الشعائر الدينية، علاوة على انتهاك حُرمة المسجد الأقصى المبارك. 

يجدد المجلس الانتقالي الجنوبي وقوفه الكامل والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني العظيم، مؤكداً على مكانةِ القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وداعياً الجامعة العربية والمجتمع الدولي الى دعم الوصول الى حل عادل للقضية الفلسطينية، وعلى ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة، وعلى حماية المدنيين من الاستهداف الاسرائيلي غير المشروع.

علي عبدالله الكثيري 

المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي

عضو هيئة الرئاسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى