أبناء شبوة يؤكدون دعمهم لقوات النخبة ويرفضون مخططات الإصلاح

شهدت محافظة شبوة صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية ومهرجانا حاشدا دعت إليها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لدعم وتأييد موقف قوات النخبة الشبوانية ومساندة جهودها في تأمين المحافظة.

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيدين الحبشي والعامري بالعاصمة عتق وصولا الى شارع النصب وسط هتافات آلاف المشاركين الذين توافدوا من مختلف مديريات المحافظة منددين بالحملات العدوانية التي تستهدف قوات النخبة الشبوانية التي لها الفضل في تأمين وحماية المحافظة وتحريرها من عناصر الإرهاب والتخريب بدعم ومساندة الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.

وفي المهرجان الجماهيري رحب الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي بشبوة بالحاضرين والوفدود القادمة من محافظتي حضرموت وأبين، مشيدا بحضارية أبناء شبوة الذي عبّروا عن حقوقهم بالطرق السليمة.

وأكد السليماني وقوف أبناء شبوة إلى جانب قوات النخبة الشبوانية ومساندة جهودها في تثبت الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة، منوها بالدور الكبير الذي قامت به النخبة لخدمة المحافظة ودور الأشقاء في دول التحالف العربي الذين لهم الفضل في تأهيل ودعمها..

إلى ذلك القى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر كلمة  عبّر  فبها عن تضامن أبناء حضرموت المطلق مع شبوة وأبنائها ونخبتها ورفضهم لكل مخططات المنطقة الثالثة وقوى النفوذ التي تستهدف شبوة وأمنها وتسعى لإشعال الفتنة بين أبنائها..

وأشاد رئيس انتقالي حضرموت بموقف ابناء شبوة  والوعي الاجتماعي الذي بات يعيشه ابناء شبوة وابناء الجنوب عامة الساعين إلى استعادة دولتهم كاملة السيادة، مثمنا الجهود التي بذلتها قوات النخبة والاحزمة الأمنية في محافظات الجنوب ودورها في محاربة الإرهاب  والتخريب.
ووصف البيان الصادر عن الغعالية الأحداث والتطورات التي شهدتها عاصمة المحافظة الأسبوع الماضي ب”..المحاولة الفاشلة لنقل صراعات الأجنحة المعادية لشبوة والجنوب عامة والمتنافسة على خيرات وثروات محافظة شبوة والتي لم يروق لها حالة الاستقرار ألامني وعودة الأمور إلى طبيعيتها بعد أن تم تحرير محافظة شبوة بفضل رجالها الأبطال وبفضل تضحيات الشهداء والجرحى البواسل ودعم اخواننا في التحالف العربي..”.

ونوه بحجم المخاطر التي تهدد المحافظة، وتتربص بأمنها واستقرارها للعودة بها إلى الفوضى والانفلات التي عانت منه كثيرا، قبل تواجد وانتشار قوات النخبة الشبوانية، مؤكدا على مساندة أبناء شبوة ودعمهم الكامل لقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية بالمحافظة وكل الشرفاء والمخلصين من أخواننا في المؤسستين الأمنية والعسكرية.

كما أكد البيان رفض أبناء شبوة “لكل ما يحاك ضد المحافظة من مخططات شيطانية لحزب الإصلاح  التي بدأت تكشف حقدها الدفين وقبح مآربها بهدف إستلاب قرارنا والتحكم بثرواتنا ومقدراتنا عن طريق الزج بنا في صراعات بينية من خلال أدواتهم المسخرة لخدمة مخططاتهم الخبيثة وأطماعهم الجشعة”.

وأشاد أبناء شبوة في بيانهم بدور التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة  في دعم أبناء شبوة والجنوب عامة للتصدي والوقوف في وجه المشروع الإيراني ودحر مليشياته ، وأيضا بدورهم الكبير في تحقيق وأستتباب الأمن ومكافحة الإرهاب في المحافظة من خلال دعم وتجهيز قوات النخبة الشبوانية.

وطالب البيان التحالف العربي بوضع حد لما دأبت عليه المنطقة العسكرية الثالثة  (مأرب) من تصرفات وممارسات مسيسة بغية أضعاف و خلخلت الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة ما يجعلها مهددة لأن تسقط مرة أخرى في دوامات الفوضى والإرهاب، مؤكدا رفض أبناء شبوة للولاء الحزبي في المؤسسة العسكرية والأمنية، داعيا الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها في الحد من ذلك.

وأضاف البيان أن “الجيش والأمن والنخبة والمقاومة الجنوبية هم جمعياً أبناء محافظة شبوة ولن نسمح  بغرس الكراهية بينهم ونحمل اللواء 21 الذي ينفذ اجندة مشبوهة مسؤلية تفجير الاوضاع في العاصمة عتق وماقد يترتب على ذلك من اخطار مستقبلية تهدد أمن وسلامة محافظتنا”.

ودعا إلى ضرورة إجلاء ثكنات و معسكرات الجيش خارج العاصمة عتق وفي مقدمتها رأس الفتنة اللواء 21،  على أن تسلم المهام الأمنية فيها  بالتنسيق والتعاون بين قوات الأمن المختصة بلامن الداخلي وقوات النخبة الشبوانية  صاحبة الدور البارز في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدين رفضهم التام والقاطع لأي تواجد عسكري شمالي في أي وحدة عسكرية أو أمنية على أرض محافظة شبوة.

وشدد المشاركون على ضرورة تنفيذ مطالب أبناء شبوة المتكررة باعتماد منطقه عسكرية مستقلة للمحافظة لكون هذه الفوضى والمعوقات الأمنية ستضل ملازمه لنا في شبوة ما لم يتم فك الارتباط مع المنطقة العسكرية الثالثة مأرب وإنشاء منطقة عسكرية مستقلة لمحافظة شبوة..

ولفت البيات اى أن المنطقة العسكرية الثالثة “ضلت منذ حرب التحرير ضد مليشيات الحوثي وعفاش عائقا أمام الوحدات العسكرية والمقاومة في توفير الدعم العسكري واللوجستي أثناء الحرب كما تستمر اليوم في حرمان الوحدات العسكرية في شبوة من حقوقهم في الجاهزية العسكرية وأستقطاع مرتباتهم بل وأحرمت الضباط والصف والجنود من مرتباتهم لأكثر من عشرة أشهر ووصل بها التعسف لمصادرة حقوق شهداء وجرحى محافظة شبوة”.

وطالبت الجماهير الشبوانية في بيانها جميع الجهات السياسية والعسكرية في المحافظة برص الصفوف وعدم السماح بتمرير المخططات المستهدفة لشبوة وأمنها بشكل خاص والجنوب عامة.

وادان أبناء شبوة التصرف الغير مسؤول الذي أقدمت عليه عناصر قبلية بمحافظة مأرب واختطافها للرائد/ عبيد بازهير مندوب قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت الذي أختطف عند ذهابه في مهمة أسندت إليه من قيادته، مطالبين بسرعة إطلاق سراحه والإفراج عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى