«الهلال» يتفقد مشروع تأهيل مركز بنك الدم في المكلا

عدن24 ـ الاتحاد

اطلع فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس على سير الأعمال في مشروع تأهيل وصيانة مركز بنك الدم في مستشفى ابن سيناء بمدينة المكلا عاصمة حضرموت، والذي يجري تنفيذه ضمن حزمة المشاريع التنموية الممولة من الإمارات لصالح إنعاش القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمحافظة.

وأكد ممثل الهيئة في حضرموت حميد راشد الشامسي أنه تم تفقد مستوى إنجاز المرحلة الأولى والمتضمنة الأعمال الإنشائية في مركز بنك الدم والتي من المقرر أن تنتهي خلال أسبوع، موضحا أن المرحلة الثانية تتضمن صيانة الأجهزة وإدخال معدات طبية حديثة، إضافة إلى رفد المركز بالمحاليل والأدوية المتنوعة والتي تسهم في تقديم خدمات جليلة للمرضى.

وقال الشامسي، إن «الهيئة» ستقوم بتجهيز مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء على مراحل ابتداء من المرحلة الإنشائية إلى مرحلة صيانة الآلات وأجهزة الفحص، والمرحلة الأخيرة إدخال أجهزة جديدة وأدوية ومحاليل طبية ستساعد على تلبية احتجاجات المرضى.

وأكد التزام «الهلال الأحمر» بإنجاز المشروعات التطويرية في المجال الصحي في حضرموت في الوقت المحدد، وبالسرعة المطلوبة حتى تتحسن الخدمات الطبية الموجهة لأهالي المحافظة، وما جاورها.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية محمد العمودي بالدعم المقدم من قبل الإمارات من أجل تعزيز العملية التنموية في مختلف مديريات ساحل حضرموت في مقدمتها مدينة المكلا، مضيفاً أن الأشقاء في الإمارات كانوا سباقين في تقديم الدعم والعون منذ الوهلة الأولى عقب تأمين المكلا وساحل حضرموت من العناصر الإرهابية. لافتاً إلى أن مشروع تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء يعد من المشاريع الخدمية الهامة وسيستفيد من خدماته أبناء محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى كونه المركز الوحيد المتخصص في توفير كافة فصائل الدم للمحافظات الأربع المتقاربة، مؤكداً أن القطاع الصحي في حضرموت حظي باهتمام كبير من خلال المشاريع التي جرى ويجري تنفيذها من قبل «الهلال» وبهدف استمرار نشاطاتها وتقديم خدماتها الطبية للمواطنين في المدن والمناطق النائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى