انتقالي حضرموت ينظم ورشة عمل حول النزوح المتزايد وأثره على المحافظة

نظمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان النزوح المتزايد وأثره على خطط السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد الأستاذ علي صالح الهميمي ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية أهمية هذه الورشة التي تبين اهم المشاكل التي يتسبب بها النزوح المتزايد إلى إحـداث تغيرات اجتماعية واقتصـادية وتغيير في العادات والتقاليـد وأدوارها وضعف تماسـك المجتمع .

وطالب الهميمي السلطة المحلية بالمحافظة في العمل على وقف النزوح الجماعي المتواصل صوب المحافظة، في ظل استمرار نزوح غير مبرر من محافظات الشمال التي تشهد استقرارا نسبيا مقارنة بما قبل السنوات الخمس الماضية

والقى مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة، مدير ميناء الشحر المهندس صالح حسن العليي، كلمة قال فيها أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة الإدارة وجهودها ومساهماتها الرامية إلى تحسين الوضع من آثار النزوح.

واستعرضت الورشة ورقة تحليلية فيها العديد من المحاور للدكتور وجدي باوزير، أستاذ بجامعة حضرموت، الآثار السلبية للنزوح بتغير عدد السكان وأثره على الاقتصاد وظهور العشوائيات ونقص الخدمات وارتفاع الانحراف والبطالة.

وشهدت الورشة التي شاركت فيها نحو 30 ناشطة وناشط، عددا من المداخلات من المشاركين الذين قدموا وجهة نظرهم بخصوص ظاهرة النزوح غير المبرر وقدموا فيها نماذج وبيانات تحدثوا من خلالها عن التقارير المغلوطة التي ترفع للمنظمات الدولية بخصوص النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى