بحضور المحامية نيران سوقي.. انتقالي صيرة ينظم حلقة نقاشية حول “تمكين شباب الجنوب من فرص العمل”

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، اليوم السبت، حلقة نقاشية تحت عنوان “تمكين شباب الجنوب من فرص العمل في اسواقهم”، بحضور المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية.
واستهلت الحلقة النقاشية والتي اقيمت في مقر المجلس بالمديرية، بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم النشيد الوطني الجنوبي.
ونقلت سوقي في مستهل الحلقة النقاشية، تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، للمشاركبن في الحلقة، مؤكدة حرص قيادة المجلس على تمكين الشباب من العمل في العاصمة عدن والجنوب عامة.
واضافت سوقي، ان من المشكلات التي نعانيها هي تسهيل وتمكين النازحين من أكثر فرص العمل في الجنوب وهذا مايعكس زيادة البطالة في اوساط الشباب، مشددة على اهمية السعى لتوفير فرص عمل لأبنائنا والخروج من هذه الحلقة بمخرجات من شانها توفير حلول عاجلة لتوفير فرص العمل للشباب.
كما تحدثت الدكتورة لوين كليب، مدير الإدارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ان المشاريع الصغيرة واهمية توفيرها للشباب سيسهم في الحد من ظاهرة البطالة وتفشي الفقر.
واضافت ان المعوقات الرئيسية عدم السماح للشباب بخلق فرص العمل والقيام بمشاريعهم الخاصة الرسوم والتراخيص المفروضة من السلطة المحلية، كذلك المضايقات التي يتلقونها في الاسواق من قبل البلدية ومكتب الاشغال داخل المديريات.
واكدت كليب علي اهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والجهات ذات الاختصاص للحيلولة دون منع هؤلاء الشباب من العمل وفتح مشاريعهم الخاصة ولو بسطات في الشوارع تتماشى مع متطلبات السوق واحتياجاته وفقا للنظام والقانون.
وكان العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، قد افتتح الحلقة النقاشية بالترحيب بالحضور وتقديم البرنامج للمشاركين، مؤكدا في إطار حديثه على اهمية تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد فرص عمل مختلفة للشباب في عموم الاسواق التجارية المتعددة مع مراعاة الانظمة والقوانين المحددة لذلك.
هذا وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من الرؤى والمقترحات الهامة التي من شأنها المساهمة والمساعدة في ايجاد فرص عمل متعددة للشباب وبمختلف المجالات والمهن في الاسواق بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية.
حضر الحلقة المهندس واثق برو، نائب رئيس القيادة المحلية بصيرة، والمهندس ابراهيم منيعم، عن صندوق التنمية بالمديرية، والاستاذ مازن البغدادي، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي العاصمة عدن، والاستاذ خالد عولقي، مدير الاشغال في المديرية، وعدد من اعضاء القيادة المحلية بصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى