محافظ سقطرى يترأس الإجتماع الدوري للجنة العسكرية والأمنية بالمحافظة

برئاسة محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في المحافظة، وبحضور وكيلي المحافظة العميد الركن صالح علي سعد والأستاذ رائد الجريبي، عقدت اللجنة العسكرية والأمنية، صباح اليوم الخميس، إجتماعها الدوري للوقوف على أهم القضايا وابرز المستجدات والمعوقات التي تواجه الأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة، للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك الصعوبات.

حيث ناقش الإجتماع الوضع الأمني في جزر الأرخبيل والجهود المشتركة التي تبذلها الواحدات العسكرية والأمنية المختلفة للحفاظ على الأمن والإستقرار والسكينة العامة الذي تتميز به جزر سقطرى عن غيرها من المحافظات.

وخلال الإجتماع، حث الثقلي اللجنة العسكرية والأمنية إلى أهمية مضاعفة الجهود والتحلي باليقظة الأمنية والضرب بيد من حديد لكل من تسولت له نفسه لزعزعة الأمن والإستقرار أو إقلاق السكنية العامة في المحافظة.

من جانبهم أبدت القيادات العسكرية والأمنية إستعدادها على مضاعفة الجهود والتعاون المشتركة والتنسيق بين جميع الوحدات العسكرية والأمنية من أجل إرساء دعائم السلم والسلام وإستتباب الأمن العام والإستقرار بالمحافظة.

وأشارت القيادات العسكرية والأمنية، إلى أن هناك جهوداً مبذولة مع وزارتي الدفاع والداخلية لحل الصعوبات التي واجهت العمل العسكري والأمني معاً، وخرج الإجتماع على النحو التالي:
1- تأمين منفذي الميناء والمطار.
2- منع ظاهرة التسول والجلوس على المصارف.
3- إتخاذ الإجراءات القانونية على من يطلق الأعيرة النارية في الأعراس وغيرها، حفاظاً على أرواح البشر.
4- على الأجهزة العسكرية والأمنية التحلي باليقظة وبذل مزيداً من الجهد وتفعيل دور المتابعة والتحري عن أي أعمال تخربية من شأنها تعمل على زعزعة الأمن العام في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى