محافظ حضرموت يشهد عرضًا عسكريًا تدشينًا للعام التدريبي 2023م لأجهزة الأمن والشرطة

شهد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمعسكر إدارة الأمن بالمكلا، حفل تدشين العام التدريبي 2023م لأمن وشرطة ساحل حضرموت، وعرضاً عسكرياً قدّمته وحدات رمزية من وحدات أمن وشرطة المحافظة، وعروضًا للمهارات القتالية، تدشينًا للعام التدريبي الجديد، بحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، وقيادات السلطة المحلية والقضائية والتشريعية والقيادات الأمنية والعسكرية.

وخلال الفعالية نقل محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية تحيات وتهاني فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس، وتقديرهم الكبير للجهود المخلصة والتضحيات الغالية التي يقدّمها رجال المؤسسة الأمنية والعسكرية لخدمة الوطن والمواطنين.

وأشاد المحافظ بالمستوى المتقدّم للأجهزة الأمنية الذي انعكس خلال العرض العسكري، مثنيًا على النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

وأشار المحافظ بن ماضي الى ان حضرموت تفخر بمنظومة أجهزتها الأمنية والعسكرية التي استطاعت مواجهة التحديات والارهاب وفرض الأمن والاستقرار وهي الحصن المنيع والقوة الضاربة لردع كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المحافظة وتهديد السلم الاجتماعي.

ودعا محافظ حضرموت منتسبي الأمن والشرطة الى المزيد من اليقظة لتعزيز الأمن وخدمة المواطنين والتعامل الأمثل مع المواطن لعكس مبدأ “الشرطة في خدمة المجتمع”، لافتاً إلى أن أجهزة المؤسسة الامنية والعسكرية ضربت أعظم الصور في المسؤولية والتضحية وهي الحصن المنيع الذي تحطّمت على جدرانه كل مخططات الشر والإرهاب، وقدّمت الشهداء من أجل الحفاظ على الأمن والمكتسبات الخاصة والعامة.

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية تولي المؤسسة الأمنية والعسكرية كل الرعاية والاهتمام لتطويرها وتحديثها بما يضمن تنفيذ الخطط المنوطة بها، داعيًا الى مزيد من اليقظة وديمومة التدريب والتأهيل والحفاظ على الآليات والمعدات والأجهزة،
معرباً عن الشكر للأشقاء في قيادة تحالف دعم الشرعية المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعمهم للمؤسسة الأمنية والعسكرية بهدف ترسيخ الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للامن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، استقبال العام التدريبي الجديد بروح معنوية عالية واستعداد دائم لحفظ الأمن وصون حقوق المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتصدّي للمخالفين للنظام والقانون، مشيرًا الى ان اجهزة الأمن حققت خلال العام المنصرم 2022م نجاحات تستحق الإشادة حيث تمكنت من ضبط 3553 جريمة جنائية بفضل تضحيات رجال الامن ومساهمة المواطنين.

وتطرق مدير عام الامن الى عدد من الاجراءات الحديثة للتطوير في المديريات ومواكبة التكنولوجيا وتدشين حملة ترسيم المركبات والدراجات، مؤكدًا مواصلة الاستعداد والجاهزية لحفظ الأمن والسكينة، شاكرًا تعاون المؤسسة العسكرية ودعم قيادة التحالف العربي للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

واطلع المحافظ عقب ذلك على صالة إدارة الأمن وجاهزية مركز القيادة والسيطرة والمركز الصحي لمنتسبي الجهاز الأمني.

وكرّمت إدارة الأمن والشرطة بالساحل في حفل بالمسرح الوطني بالمكلا القيادات والأفراد والجهات التي أسهمت في مساندة جهود الأمن بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى