تسليم معدات طبية لمركز التوليد بالمعلا

برعاية معالي الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة وبدعم من مشروع LDS  دشنت منظمة ميد جلوبال يمن بمعية الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة والدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن  والدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير عام مكتب الصحة بمديرية المعلا والدكتورة نور البيضاني مدير مركز  التوليد بمجمع المعلا بعدن والاخ يوسف عقلان القائم بأعمال منظمة ميد جلوبال  عدد من معدات والأجهزة طبية خاصة بمركز الطوارئ التوليدية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بعدن

وخلال عملية التسليم أشاد الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة والدكتور أحمد مثنى ناصر البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن بما تقدمه منظمة ميد جلوبال من دعم للقطاع الصحي الذي يواجه تحديات كبيرة . . وان هذة المعدات ستسهم في تخفيف عبء كبير على المركز التوليدية وكذلك  معاناة المواطنين حاثين القائمين على مركز الطوارئ التوليدية الاستفادة من الأجهزة الطبية التي سيخدم المواطنين بمديرية المعلا  والمناطق القريبة والذي هم بحاجة الى العلاج الطبي وأهمية تعزيز دور الرعاية الصحية بالمركز .
موضحين أن منظمة ميد جلوبال يمن دائما سباقة لفعل الخير من خلال تقديم المساعدات الطبية بمركز التوليد في عدن والمحافظات الأخرى.

من جانبه اوضح القائم بأعمال مدير مكتب منظمة ميد جلوبال الأخ يوسف عقلان كلمة قال فيها اليوم هو تدشين توزيع المعدات الطبية المكونة من اسطوانات اكسجين وجهاز تعقيم وحاضنات أطفال وتجهيز اضاءات غرف العمليات في سبيل استقرار العملية الصحية في المديرية وتذليل كافة الصعاب التي تعترض إدارة المجمعات وباقي المرافق الصحية أملا في تخفيف معاناة المواطنين .

وأضاف: ان فريق منظمة ميد جلوبال يعمل بشكل مستمر من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية لهذة لشريحة الواسعة ليس فقط في محافظة عدن ، بل في جميع المحافظات اليمنية.. مؤكدا الى أهمية دور مكتب الصحة في تذليل الصعوبات والعقبات التي يواجهها الفريق في الميداني لمنظمة ميد جلوبال .
.
من جانبها أوضحت مديرة مركز الطوارئ التوليدية بمديرية المعلا  الدكتورة ” نور البيضاني ” أن المعدات والاجهزة الطبيةالتي تسلمتها لمركز الطوارئ التوليدية ستسهم في تعزيز الرعاية الصحية الأولية للنساء الحوامل .

كما شكرت الدكتور نور البيضاني مدير مركز التوليد بمجمع المعلا  منظمة ميد جلوبال على هذا الدعم المتواصل من اجل تحسين مستوى الخدمات الصحية وإعادة تأهيل مراكز الطوارئ التوليدية بالمحافظات المحررة.

_ قيصر ياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى