انتقالي المهرة يناقش قضيتي النزوح والتغيير الديمغرافي

شهدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اجتماعها العام بالدورة الخامسة، صباح اليوم السبت، برئاسة الدكتور سالم القميري رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس.

وأعرب القميري في افتتاح الاجتماع عن أمله في أن يمثل نقلة نوعية تعزز التماسك التنظيمي والأداء العام للقيادة المحلية في المهرة ضمن التوسع الأفقي للمجلس بمديريات ومراكز المحافظة.

ودعا أعضاء القيادة المحلية إلى طرح آرائهم بكل شفافية للإسهام في تطوير منظومة العمل وإنجاز المهام القيادية المناطة بالمجلس في المهرة لاستكمال التحرير والخلاص من قوى الهيمنة اليمنية.

بدوره استعرض مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة الأوضاع العامة وتحدياتها وعوامل المخاطر وانعكاساتها على حاضر ومستقبل المحافظة، على رأسها قضيتي النزوح الممنهج والمخططات السكنية الموجهة لخدمة التغيير الديمغرافي و تمزيق النسيج الاجتماعي للمحافظة.

ولفت إلى دور قيادة المجلس بالمحافظة في التصدي وإحباط الكثير من عوامل الخطر عبر حشد الطاقات الجماهيرية والعمل السياسي و الاجتماعي المنظم، داعيا إلى تركيز كل الجهود مستقبلا لتحرير المحافظة من قبضة أدوات الاحتلال اليمني.

واتفقت القيادة المحلية للمجلس خلال اجتماعها على طرح توصيات لتعزيز نشاط هيئاتها في المحافظة والمديريات، ودفع مسار تنفيذ اتفاق ومشاورات الرياض، وتشكيل لجنة لصياغة مخرجات الاجتماع وتوصياته وقراراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى