لحج.. العيادة الوردية المجانية للفحص المبكر عن سرطان الثدي تدشن ” أكتوبر الوردي التوعوي”

دشنت العيادة الوردية فرع لحج التابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن  .. دشنت التوعية من سرطان الثدي “أكتوبر الوردي” العالمي .

حيث دشن البرنامج التوعوي في إبن خلدون العام بالقاعة العامة للعيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي .. وذلك بجلسة توعوية للدعم النفسي لمحاربات السرطان ..
وتزامن النشاط التوعوي مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي تحت مبادرات وحملات عديدة ” بناء الوعي”  التواصل المجتمعي.” أحياء الأمل” تحت شعار ” الوقاية كل الحكاية ” .

وكانت مشرفة العيادة الوردية “د. رشا البحري ” قد أشارت في حديثها إلى المستهدافات عن أهمية التوعية عن مخاطر السرطان ، إضافة إلى أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري  والدائم للكل الزائرات  والمرضى بالوباء والمحاربات له حتى يستفدن في مكافحة السرطان والحد منه … 
بدورها الدكتورة “جميلة جعفر الاحمدي” الاخصائية في الدعم النفسي بمستشفى ابن خلدون تحدثت في محاضرة توعوية لـ “41 ” محاربة سرطان ،، قدمت خلالها برنامج لأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي التي  يجب اتباعها .. 
وشرحت د. جميلة الاحمدي شرحاً لمساعدة المحاربات للسرطان كي تساعدهم في التعامل مع الاكتئاب وخطوات مصاحبة لكيفية تخطي اعراض هذا المرض النفسي القاتل ..

وقدمن المشاركات في الجلسة والمحاربات للسرطان مداخلات ومناقشات مع الاخصائية توضح تجارهن في التعامل مع تلك الأمراض النفسية الصعبة وكذا السرطانية المدمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى