تسليم موقع لـ بناء مجمع في بئر أحمد بدعم كويتي

بتوجيهات من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. أحمد حامد لملس، قام صباح اليوم ” السبت ” مستشار المحافظ لشؤون المنافذ عضو المكتب الفني للجنة العليا للإغاثة بعدن أ. أحمد الوالي بمعية ممثلي السلطة المحلية بمديرية البريقة ومالك الأرض الذي تنازل عنها، بتسليم مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية موقع مشروع بناء مجمع في بئر أحمد بدعم وتمويل من دولة الكويت الشقيق.

وخلال تسليم الموقع، نقل مستشار المحافظ لشؤون المنافذ ” تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن ” لملس ” للحاضرين جميعًا، مشيرًا إلى أنه يتابع شخصيًا هذا المشروع، مؤكدًا على أهمية المشروع الذي سيخدم أبناء المنطقة ويخفف من معاناة أبناءنا الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة من أجل الدراسة.

وعبر ” الوالي ” عن شكره وتقديره باسم السلطة المحلية لرئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. رائد إبراهيم، على تبني المشاريع المستدامة وذات الأهمية للمجتمع، وأثنى على ما تقدمه دولة الكويت الشقيق حكومة وشعبا للعاصمة عدن في مختلف المجالات ضمن ” حملة الكويت الى جانبكم “.

وأشاد مستشار المحافظ لشؤون المنافذ عضو المكتب الفني للجنة العليا للإغاثة بعدن، بمواقف الشيخ مهدي العقربي، ومالك الأرض الشيخ سامي العقربي، الذي تنازل عن ملكية الأرض لخدمة المصلحة العامة لمنطقة بئر أحمد بمساحة 5100(م²) لبناء المدرسة و 3600(م²) لبناء الجامع.

وأكد ” الوالي ” على دعم السلطة المحلية بالعاصمة عدن اللامحدود لهذا المشروع، واستعدادها لتسهيل وتذليل أي صعاب نحو تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

السلطة المحلية بمديرية البريقة ومن خلال ممثليها مستشار المدير ” فهمي الذنبه “، ومدير التربية والتعليم أ. الخضر بجلة، ومدير الإعلام والعلاقات العامة أ. بشير الغلابي، باركت هذا المشروع الذي سيخدم المواطنين وأبنائهم بمنطقة بئر أحمد، معبرة عن شكرها لمؤسسة التواصل على تبني هذا المشروع ولدولة الكويت الشقيق على دعمها السخي، ولمالك الأرض الذي تنازل عنها من أجل مصلحة المنطقة، مؤكدين دعم السلطة المحلية الكامل لتنفيذ المشروع وتذليل أي صعاب قد تواجهها المؤسسة خلال تنفيذه.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. رائد إبراهيم، بأن المشروع عبارة عن بناء مجمع متكامل يتكون من مدرسة للتعليم ثلاثة أدوار تحتوي 18 فصلًا للتعليم التمهيدي والابتدائي مع الخدمات، وبناء مسجد يتسع لألف مصلي، وسيتم تنفيذه خلال عام، بدعم كريم من دولة الكويت.

مؤكدًا” بأن المشروع ضمن المشروعات التي تتبناها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية، وقيادة السلطات المحلية بعدن والسلطة المحلية بمديرية البريقة، ويهدف إلى توفير تعليم نموذجي نوعي لطلاب المنطقة.

الشيخ سامي العقربي الذي تنازل عن الأرض للمصلحة العامة، عبر عن شكره لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية على توفيرها الدعم المالي للمشروع، وللسلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلةً بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. احمد حامد لملس، وفي المديرية ممثلةً بمدير عام البريقة د. صلاح الشوبجي، داعيًا إلى تعاون الجميع لإنجاح المشروع وإنجازه خلال الفترة المحددة.

حضر ” تسليم موقع بناء المجمع في بئر أحمد “، مدير مكتب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. زكريا أحمد، رئيس اللجان المجتمعية بمدينة الشعب أ. أيوب السويني، والأستاذة نادية الاغبري، وآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى