كيف كشف بيان “القاعدة” تحالفه رسمياً مع سلطات مأرب الإخوانية

نشر تنظيم القاعدة في اليمن والذي يحمل أسم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بيان نفي تناول فيه تنصله من تنفيذ عمليات التفجير الاخيرة في محافظة مأرب التي ترزح تحت حكم ميليشيات الاخوان المسلمين. 

وأكد بيان نفي القاعدة صلتها بعمليات التفجير الاخيرة، التحالف المخفي بينها وبين ميليشيات الاخوان المسلحة التي تسيطر على محافظة مأرب وتوفر ملاذا امنا وحرية بالحركة للتنظيم الارهابي وعناصره . 

وكان تنظيم القاعدة في اليمن دائما ما يتبنى تنفيذ عمليات التفجير والاغتيالات والقتل في محافظات الجنوب والتي استهدفت العديد من القيادات والكوادر السياسية والعسكرية والاعلامية وشارك افراده بشكل مباشر في عدة هجمات ضد القوات المسلحة الجنوبية بما يؤكد ان التنظيم يعمل جنباً الى جنب مع اطماع ميليشيات الاخوان بالسيطرة على محافظات الجنوب و نشر الفوضى والقتل فيها وتقديمها للعالم بأنها رقعة جغرافية غير آمنة. 

وكانت القوات الجوية الأميركية قد نفذت العديد من الغارات الجوية التي استهدفت فيها قيادات في تنظيم القاعدة باليمن في محافظة مأرب كان آخرها المسؤول العسكري للتنظيم والذي يدعى عبدالواحد النجدي بمنطقة الحدباء بمديرية الوادي شرقي مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى