منظمة ادرأ تواصل تدريب 26 متطوعة في صحة وتغذية المجتمع بقبيطة لحج

لحج / خاص

تتواصل لليوم الثاني على التوالي، الدورة التدريبية التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع على الدليل الجديد لبرنامج الصحة والتغذية بمشاركة 26 متطوعة،من مديرية القبيطة، والتي تدعمها وتنفذها منظمة أدرأ، وتستمر 9 ايام.

وأوضحت الدكتورة آثار عبدالحكيم النمري ضابط التغذية بمشروع منار في منظمة ادرأ، أن هذه الدورة تاتي ضمن مشروع المساعدات متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية في المحافظة واستهدفت 26 متدربة من مديرية القبيطة بمحافظة لحج .

مشيرة ان المشاركات في الدورة تلقين حزمة من المعلومات والمعارف التي تتعلق باحتياجات المتطوعة أثناء عملها في الميدان، وتغيير سلوك المجتمع من خلال التثقيف وعرض جلسات التثقيف، ومهارات المشورة في الحديث مع الام أو راعي الطفل، والاطلاع على أهمية الرضاعة الطبيعية ومجموعة الدعم بين الامهات، وكذلك كيفية زيادة لبن الأم وإعادة عملية الارضاع، والصعوبات الشائعة في الإرضاع.

واشارة الدكتورة آثار أن المتطوعات سيتلقين خلال فترة الدورة معلومات عن ممارسة المشورة لأمهات الاطفال دون عمر ستة اشهر، الغذاء المتوازن والتغذية التكميلية خلال المراحل العمرية المختلفة، من خلال إعداد وجبات تكميلية للطفل، وأساليب اطعام الطفل، ليس هذا وحسب بل والاطلاع على التغذية أثناء المرض والتعافي، ومعرفة الاطفال الذين لديهم مرض سوء التغذية الحاد، وكسب معلومات عن الأمراض المعدية كالكوليرا.

منوهة أن من ضمن المهارات التي سيكتسبها المتطوعات كيفية التخطيط لجلسات التثقيف ومجموعات الدعم بين الامهات، ومهارات في تعبئة السجلات واستمارات الاحالة ورفع التقارير الأسبوعية والشهرية، والألمان بعلامات الخطورة أثناء مرض الطفل والام أثناء الحمل والولادة، وكذلك كيفية تنمية الطفولة المبكرة وتنظيم الأسرة.

حضر عملية تواصل الدورة الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى