مقتل فتاة وإصابة طفلتين في اشتباكات بين القبائل والحوثيين في عمران اليمنية

قتلت فتاة، وأصيبت طفلتان، يوم أمس الجمعة، في اشتباكات مسلحة اندلعت بين أبناء القبائل ومليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة عمران.

وذكرت مصادر محلية، إن فتاة في الـ 14 من عمرها قتلت، وأصيبت طفلتان، في الاشتباكات المسلحة المستمرة بين أبناء القبائل ومليشيا الحوثي الإرهابية.

وأشارت المصادر، الى أن الاشتباكات اندلعت في مديرية السودة شمال مدينة عمران.

ولجأت مليشيا الحوثي الموالية لإيران إلى زرع الفتنة بين القبائل وتعميق الصراعات وتغذيتها ودعم طرف على أخر في ظل مساعيها الرامية لتفكيك المجتمعات القبلية وبهدف إلهاء القبائل عن التفكير باستعادة الجمهورية وإنهاء المشروع الإمامي وتسخير القبائل لخدمة مشروعها الانقلابي.

وذكر مراقبون، أن المليشيا الحوثية تنتهج سياسة “فرّق تسد” بين القبائل في إطار مساعيها لإحكام قبضتها على القبائل والمناطق اليمنية، وتطويعها من أجل تنفيذ أجندتها ومشاريعها وأهدافها الطائفية.

ويقول المراقبون إن الميليشيات استطاعت جعل كثير من شيوخ وزعماء القبائل والمناطق اليمنية الخاضعة لقبضتها يتهافتون على الارتماء في أحضانها لتعزيز مكانتهم ونفوذهم القبلي والاستقواء على الآخرين، في حين تقوم الجماعة ذاتها بالضغط عليهم في عمليات الحشد لحربها على اليمنيين وتعزيز جبهاتها بالمقاتلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى