“عدن 24” ينشر نص البيان السياسي الصادر عن فعالية لحج بمناسبة ذكرى الاستقلال ويوم الشهيد الإماراتي

البيان السياسي الصادر عن الاحتفال الجماهيري الكبير بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال للجنوب العربي ويوم الشهيد الاماراتي وذكرى اعلان قيام دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة (عيد الاتحاد) والذي أقامته القيادة المحلية لانتقالي لحج صباح اليوم بمدينة الحوطة :

ايها الحشد الكريم.

يا أبناء محافظة لحج الباسلة.

يا رجال الثورة وصناع المجد الجنوبي.

هي محافظة لحج وفي عاصمتها المحروسة، الحوطة، مدينة الثقافة والفنون نحتفل هذا اليوم بالذكرى ال ٥٥ لاستقلال الجنوب الغالي من نير الاحتلال البريطاني في ٣٠/ نوفمبر /١٩٦٧م. هذا اليوم العظيم والخالد كان تتويج لمرحلة من النضال الشاق والطويل خاضه شعبنا ضد الاحتلال البريطاني، الذي دام ۱۲۹ عام. شكلت مرحله الكفاح المسلح الذي أشعلت شرارتها في ١٤ / اكتوبر /١٩٦٣م من ردفان الثورة والشموخ أعظم مراحل نضال هذا الشعب الصامد الذي يعشق الحرية والكفاح للذود عن الوطن وحريته وكرامته. الاستقلال الوطني في ٣٠ / نوفمبر عام ١٩٦٧م ، نهاية مرحله دامت ۱۲۹ عام، وبداية مرحلة يوم لقد مثل تمثلت بطرد اخر جندي بريطاني واعلان الاستقلال وقيام الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

ايه الحشد الكريم

ونحن نحتفل بهذه الذكرى المجيدة والخالدة، فإننا نقف وقفة إجلال واكبار للتضحيات الكبيرة التي قدمها الآباء والاجداد، وإجلال واكراما للشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الزكية في سبيل العزة والكرامة والحرية والاستقلال وتحية لكل مناضلي ثورة ١٤ أكتوبر ، صناع النصر والاستقلال.

یا جماهير لحج الباسلة

ها هو التاريخ يعيد نفسه، فمثل ما خاض الشعب الجنوبي العظيم ثورته التحررية الأولى، ثورة ١٤ أكتوبر وقدم خلالها قوافل من الشهداء، هو اليوم يخوض ثوره وكفاح اخر منذ العام ١٩٩٤ لتحرير الجنوب واستعادة دولته من الاحتلال اليمني.

ومثلما استطاع هذا الشعب الصابر والصامد إجبار أكبر إمبراطورية على وجه الارض على الرحيل فهو قادر بأراده فولاذيه لا تلين على إجبار الاحتلال اليمني على الرحيل أيضا.

وان هذا الشعب الجنوبي المناضل والثابت على أهدافه لقادر على فرض خياراته وتطلعاته شاء من شاء وابا من ابا.

ايه الحشد الكريم

يتزامن احتفالنا هذا مع يوم الشهيد لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولا يسعني هنا الا أن نترحم على أرواح الشهداء الأبرار لدولة الإمارات الشقيقة وان شعبنا ينظر بتقدير واجلال لموقف الإمارات العربية المتحدة الداعم لنضال شعبنا، وما تلك الدماء الزكية لجنود الإمارات الابطال التي سألت فوق تربة الجنوب الطاهرة وامتزجت بدماء أبطال الجنوب الأحرار، الا تجسيد حيا وصادقا لعمق العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين الشقيقين، الجنوب العربي والإمارات العربية المتحدة ابناء الجنوب الأحرار (ويتزامن أيضا احتفالنا هذا اليوم باحتفال الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بذكرى اعلان قيام الدولة (عيد الاتحاد الذي يصادف بعد غدا ٢/ديسمبر. ومن هنا من لحج الابا والصمود، من لحج الثورة والثوار، نقول للأمارات قيادة وشعبا هنيئا لكم الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة وهنيئا لهذ الشعب الشقيق بالإنجازات الكبيرة التي تحققت وتتحقق تحت قيادة القائد العربي البار الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة مبروك للأمارات وهنيئا لها أيضا بما حققت من انجازات كبيره في جميع المجالات والتي ابهرت العالم. ونكرر شكرنا وتقديرنا لمواقف الإمارات الداعمة والمساندة للجنوب العربي في عدد من المجالات، تأتي في مقدمتها بناء وتأهيل القوات الجنوبية وتسليحها وفي المساعدة على توفير اهم الخدمات والأعمال الإنسانية، والاقتصادية كان آخرها تقديم وديعة نقديه للبنك المركزي بأكثر من مليار درهم تلك المواقف التي تعتبر تجسيد حقيقي للشراكة بين شعبي البلدين الشقيقين وعلى واحدية المصير والمستقبل المشترك، فتحية للأمارات قيادة وشعبا.

ايه الأحرار

إننا ومن هنا من لحج الباسلة، موطن الثورة والثوار نعبر أيضا عن تقديرنا واعتزازنا لمواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة الداعمة لقضايا شعبنا في عدة مجالات يأتي في مقدمتها وقف التمدد الإيراني والتصدي للمليشيات الحوثية، والمساعدة في حل المشكلات الاقتصادية والخدمية، والتخفيف من معانات الناس، وفي الأعمال الإنسانية، فتحية للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا.

ايه الحشد الكريم

ونحن نحتفل اليوم بهذه الذكرى المجيدة تحيي بأجلال والكبار قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة التي عن الوطن في كل ربوعه على امتداد الشريط الحدودي مع المليشيات الحوثية تلك المليشيات الذي أشعلت الحرب في جمع جبهات الجنوب دون سواها. و على الجبهة الأخرى جبهة محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ومعلوم أن قوى الإرهاب تقوده ولمول نشاطه جماعات الإخوان المسلمين وأطراف داخليه وخارجيه داعمة للإرهاب بالجنوب

ايه الأحرار

إننا ومن هنا من حوطة لحج المحروسة، نجدد التأكيد على أهمية استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض باعتبار ذلك يشكل مرتكز وأساس لمحاربة المليشيات الحوثية وإثبات مصداقية الاطراف الشمالية على تحرير الشمال وكبح التمدد الإيراني واستعادة الدولة من الحوثيين كما نجدد المناشدة لقيادة الدولة وحكومة المناصفة على تنفيذ المهام التي شكله من أجلهاء وتأتي في مقدمتها ؛ تطبيع الاوضاع بمحافظات الجنوب والاهتمام بالبنية التحتية وتوفير الخدمات وإعادة بناء المؤسسات وتحسين الوضع الاقتصادي وإعادة

سعر العملة إلى ما قبل الانهيار وكذلك انتظام صرف المرتبات للعسكريين والمدنيين والاهتمام باسر الشهداء والجرحى

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للأسرى والمعتقلين

النصر للجنوب

صادر في مدينة الحوطة محافظة لحج٢٠ / نوفمبر/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى