جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم دورة حول العلاج الوظيفي والتكامل الحسي

بدأت اليوم في العاصمة عدن دورة تدريبية حول ” العلاج الوظيفي والتكامل الحسي” نظمتها جمعية أطفال عدن للتوحد بدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على مدى ثمانية أيام.

وتتناول الدورة التي تقام عبر الاتصال المرئي” الزوم” ويلقيها الدكتور محمد حسن عفيف، وبمشاركة 8 اخصائيات من معلمات التكامل الحسي والعلاج الوظيفي للفترتين الصباحية والمسائية، مفهوم وتعريف وأهداف العلاج الوظيفي وممارسته لذوي اضطراب طيف التوحد.

كما تشمل الدورة مفهوم التكامل الحسي، ودور الجهاز العصبي وعلاقته بالمنظومة الحسية، وكيف تحدث المشاكل الحسية، وفرضيات المعالجة الحسية، ومظاهر الخلل، بالاضافة الى اهرامات التكامل الحسي وغرف التكامل وتجهيزها وادارة الجلسات واجراء التقييمات والخطط العلاجية.

وفي افتتاح الدورة أكدت مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، على أهمية في تنمية ورفع قدرات الاخصائيات وتثقيفه بالبرامج الضرورية المستخدمة دولياً في تأهيل طفل التوحد.. داعية المشاركات الى الاستفادة مما يتلقوه والمساهمة بتطوير عملية تأهيل أطفال التوحد .. مشيدة بالجهود التي تبذلها جمعية أطفال عدن للتوحد في تنفيذ مختلف الفعاليات والأنشطة.

بدورها أكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير محمد، على اهمية مثل هذه الدورات لتعزيز قدرات المعلمات للسيطرة على السلوكيات الحسية والتقليل من فرط الحركة لدى طفل التوحد .. مثمنة دعم صندوق رهاية وتاهيل المعاقين لفعاليات وانشطة الجمعية .

  • علي خميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى