برعاية الرئيس الزُبيدي.. جمعية “الضياء” لرعاية وتأهيل المكفوفين تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء

نظمت جمعية “الضياء” لرعاية وتأهيل المكفوفين بمدينة المكلا، اليوم الاثنين، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وتضمنت الفعالية مسيرة راجلة نفذها أعضاء الجمعية وطلاب وطالبات مدرسة الضياء للمكفوفين، هدفت إلى نشر الوعي بحقوق الكفيف، وتعريف المجتمع بأن العصا البيضاء تمثل رمزاً للإعاقة البصرية، وإن حاملها لديه الحق في عبور الطريق بأمان.

كما نظمت الجمعية حفلاً خطابياً وفنياً، جرى خلاله تكريم طلاب الجمعية والجهات والأفراد المساهمين في تنظيم الفعالية الاحتفالية والداعمين للجمعية.

وخلال الحفل القى أحمد حسين اليهري مدير إدارة الشؤون الاجتماعية لانتقالي حضرموت بكلمة نقل فيها للحاضرين تحيات الرئيس عيدروس الزُبيدي ، والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس انتقالي حضرموت ، مشيدا بعزم وهمة هذه الشريحة، وقهر أفرادها للظلام وتفوق الكثير منهم على أقرانهم المبصرين، في العديد من المجالات.

من جهته عبر رئيس الجمعية عوض سالم النقيص عن جزيل شكره للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وقيادة انتقالي بحضرموت على دعمهم للجمعية ومشاركتهم الدائمة في مختلف النشاطات التي تنظمها.

شارك في الفعالية الاحتفالية عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئتين التنفيذيتين للمجلس بالمحافظة والمديرية، والمسؤولين في الجمعية، والمرافق المرتبطة بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية، وجمع من أهالي الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى