أمن العاصمة عدن يلقي القبض على متهمين بزرع عبوة ناسفة

تمكنت شرطة دار سعد، اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على متهمين بزرع عبوة ناسفة في سيارة أحد ضباط إدارة أمن العاصمة عدن.

وقال مدير شرطة دار سعد المقدم مصلح الذرحاني: “إن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض شخصين وهما (ا.ه.ع) و (ع.ع.ه) متهمين بتنفيذ عملية إرهابية، وذلك بزرع عبوة ناسفة بسيارة الملازم محمد حسن مسؤول قسم الكاميرات في شرطة دار سعد وذلك خلال 72 ساعة من اكتشاف العملية الإرهابية.

وأضاف الذرحاني بالقول : “بعد كشف العملية وإبلاغنا، باشرنا فوراً لمكان سيارة الملازم، ليتم استدعاء فريق متخصص بنزع المتفجرات والذي نجح بتفكيكها قبل أن تنفجر وتودي بحياة أحد المارة من المواطنين ومن بينهم الملازم”.

وأوضح الذرحاني أن شرطة دار سعد قبضت على المتهمين بعد متابعة دقيقة، ورصد متواصل ليتم التحقيق معهما ويعترفا بالكثير من المعلومات الهامة, مؤكداً أن المعلومات تشير إلى تلقي المتهمين أوامر من أحد أخطر العناصر الإرهابية والمدعو “أبو البراء” لاستهداف ضباط الشرطة وتنفيذ عمليات إرهابية أخرى ضد قيادة ورجال أمن العاصمة عدن.

وأشار المقدم الذرحاني إلى تحويل المتهمين بعد استكمال التحقيق الى النيابة، لينالا جزائهما العادل، مضيفا ان المتهمين من اصحاب السوابق.

من جانبه, عبّر مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي جزيل شكره وتقديره لكافة ضباط وصف ضباط وجنود شرطة دار سعد على جهودهم المضاعفة ويقظتهم الأمنية، وحرصهم على أمن وسلامة العاصمة عدن، وحثهم في الوقت نفسه على مضاعفة اعمالهم ورصد لكافة التحركات المشبوهة الهادفة الى زعزعة أمن و استقرار العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى