بدعم إماراتي سخي .. قطاع الزارعة يحقق نقله نوعية في سقطرى

يشهد قطاع الزراعة في أرخبيل سقطرى نقله نوعية في ظل الدعم السخي الذي توليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والذي أثمر على توسيع النشاط الزراعي وتوفير احتياجات رئيسية من فواكه وخضرات لسكان الجزيرة.

يوم أمس قامت مزرعة بشائر1 النمؤذجية في منطقة نوجد جنوب سقطرى، وهي إحدى المزارع التي جرى إنشائها بدعم إماراتي ، على توسيع نشاطها الزراعي وزراعة 200 نخلة مميزة في سقطرى.

يأتي ذلك ضمن خطة مؤسسة خليفة الإنسانية لتعزيز النشاط الزراعي في الجزيرة وزيادة إنتاج مختلف الأصناف من التمور ذو إنتاجية عالية وتشجيع المزارعين على زراعة النخيل والأهتمام بها.

حيث عمل الفريق المزراعي على شراء النخيل من المزارعين بممنطقة ستروة وزرعتها في المزرعة إلى جانب عدة أصناف من الخضار والفواكة لإحداث تنوع زراعي واعطاء أهمية للنخيل وما تشكله من أهمية كبيرة كمصدر غذائي أمن.

وقال المواطن سليم عيسى فعشل إن وجود مزرعة بشائر1 النموذجية بمنطقة نوجد يعتبر مكسب كبير لأبناء المناطق لما تقدمه من دروس زراعية وخدمات جليلة لمن له الرغبة في الزراعة، حيث عملت المزرعة اليوم على شراء عدد 200 نخلة من المجتمع المحلي وزرعها في المزرعة إلى جانب زراعة مختلف أصناف الخضروات والفوكة، منوهاً أن المزرعة قامت أمس بتوزيع مختلف أصناف الخضار على أهالي مدينة زايد1 ورسمت السعادة والبسمة على وجوه أبنائها.

وقدم إبراهيم عيسى الشكر والتقدير لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تحرص دائما على دعم المزارعين وتشجعهم على أستمرارهم في الزراعة.

وعبر مزارعين بمنطقة نوجد عن خالص شكرهم لمؤسسة خليفة والفريق الزراعي على حرصهم في تفعيل الجانب الزراعي بالجزيرة و إنشاء مزرعة بشائر1 النمؤذجية للعمل على تلبية حاجة مناطق نوجد و المحافظة بشكل عام من الخضار والفواكة و تأمين الغذائي الأمن للأسر السقطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى