انتصارات شبوة تحصن نفط الجنوب من سطو الإخوان

مع توالي الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية في محافظة شبوة، فإن المرحلة التالية يجب أن تتضمن بسط الجنوب سيطرته على القطاعات النفطية التي لطالما تعرضت للسطو والنهب من قِبل المليشيات الإخوانية.

هذا الأمر بدأ يتحقق على أرض الواقع، مع تسلم وحدات من قوات دفاع شبوة مهام تأمين مجمع التصدير عياذ قطاع 4 عقب انسحاب عناصر المليشيات الإخوانية من اللواء 21 ميكا بعدما كانت تتمركز في الموقع.

وتسلمت القوات التابعة لوحدات دفاع شبوة المواقع سلميا من العناصر الإخوانية التي غادرت المكان .

وتقدمت وحدات من الوية العمالقة وأخرى من دفاع شبوة صباح اليوم وسيطرت على نقطة منطقة عياد مفرق جردان.

هذه الضربة لا تقل أهمية عن النجاحات العسكرية التي حققتها القوات الجنوبية في الأيام الماضية، فمن جانب تساهم التحركات الميدانية في غرس أطر الاستقرار على الأرض وإزاحة تهديدات قوى الاحتلال اليمني.

فحماية قطاعات شبوة النفطية من الاستهداف الإخواني يحمل أهمية كبيرة، نظرا لأن جرائم السطو من قِبل هذه المليشيات لعبت دورا رئيسيا في إغراق الجنوب بالفوضى المعيشية وإذلال وإخضاع الجنوبيين.

ومن شأن هذه السيطرة أن تتيح للقوات الجنوبية إحكام سيطرتها على أحد أهم الموارد التي يمكن أن تساهم في تحقيق استقرار معيشي عبر ضخ هذه الموارد سواء في توفير الخدمات للمواطنين وإنهاء ظاهرة نقص الوقود، كما أن تصدير هذه الموارد للخارج تدر على الجنوب عوائد كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى