واشنطن تحذر إيران من عواقب وخيمة في حال مهاجمتها


أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الخميس، أن أي هجوم من إيران ضد الولايات المتحدة سيكون له عواقب وخيمة.

وقال بلينكن، في تغريدة عبر تويتر: “رسالتنا إلى إيران واضحة أننا لن نتسامح مع الإرهاب والعنف ضد مواطنينا، وهذا بالطبع يشمل المسؤولين الحكوميين السابقين”.

وكانت المحكمة الجزئية في واشنطن العاصمة أعلنت، الأربعاء، أن أحد أعضاء الفرع الخارجي للحرس الثوري الإيراني المصنف إرهابياً متهم بالتآمر لقتل جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال رئاسة دونالد ترامب.

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإخباري الرسمي لوزارة العدل الأمريكية، فإن المتهم رجل يبلغ من العمر 45 عامًا يُدعى شهرام بورصفي، من مواليد طهران، والمعروف أيضًا باسم مهدي رضائي.

ومنذ أكتوبر/تشرين أول 2021، اتُهم شهرام بورصفي بمحاولة دفع 300 ألف دولار لأشخاص في الولايات المتحدة لقتل بولتون في واشنطن العاصمة أو ولاية ماريلاند، والدافع المحتمل في هذه القضية هو “الانتقام” لمقتل قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

من جانبه، قال ماثيو أولسن، المدعي العام المساعد في إدارة الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية: “هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها مؤامرات مثل هذه من طهران للانتقام من المواطنين في الولايات المتحدة، وسوف نستمر في فضح إيران”.

ووفقًا للشكوى الجنائية، طلب شهرام بورصفي من أحد المقيمين في الولايات المتحدة، والذي تم تحديده فقط باسم “فريد أ”، التقط صورا لبولتون، قائلاً إن الصور ضرورية لكتاب قادم يريد إصداره. ثم قدم المقيم الأمريكي بورصفي، الصور لمخبر حكومي سري مقابل ثمن.

من جانبه، شكر بولتون وزارة العدل على هذه الخطوة في بيان نشره على “تويتر”، اليوم الأربعاء.

وقال: “بينما لا يمكن قول الكثير علنا في هذا الوقت، هناك شيء واحد لا يمكن إنكاره: حكام إيران كذابون وإرهابيون وأعداء لأمريكا”.

وكان ترامب أمر بقتل سليماني الذي جرى استهداف سيارته عند خروج من مطار بغداد الدولي في العراق فجر الثالث من يناير/كانون الثاني لعام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى