فضيحة تزوير جديدة لقناة بلقيس الإخوانية

وقعت قناة بلقيس، التابعة للناشطة الإخوانية “توكل كرمان”، في فضيحة تزوير جديدة، وذلك ضمن سياستها الإعلامية الرامية إلى بث الفتنة والداعمة لمليشيا الحوثي الإيرانية.

ونشرت قناة بلقيس أخبارًا وتقارير بثتها القناة ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد على تغريدة مزورة لضابط إماراتي.

حيث تعمدت القناة الاستناد إلى هذه التغريدة للإساءة لمجلس القيادة الرئاسي ودول التحالف العربي “الإمارات والسعودية”.

منصة “صدق” اليمنية سلطت الضوء على هذه الفضيحة التي اشترك بها أيضاً مدير قناة بلقيس ”أحمد الزرقة” وقالت إن القناة اعتمدت على تغريدات مزيفة نشرها حساب مزيف كشفنا حقيقته سابقاً.

وأضافت المنصة: “الحساب المزيف انتحل عدة أسماء سابقاً، منها: أحمد الميسري، وحمود المخلافي، وأحمد علي عبدالله صالح، وأحمد العيسي، وغيرها…”.

وأكدت المنصة أن قناة بلقيس الفضائية Belqees tv قامت بصناعة مادة خبرية مستشهدة بتغريدات مزيفة نشرها هذا الحساب المزيف، ونشرتها القناة على جميع حساباتها وفي نشراتها الإخبارية.

يذكر أن قناة بلقيس التي تبث من تركيا والمحسوبة على جماعة الإخوان انتهجت سياسة مهاجمة الأطراف التي تقاتل الحوثي والجماعات الإرهابية من خلال نشر الإشاعات والتقارير الكاذبة والمزيفة بهدف دعم ومساندة جماعة الحوثي ضمن تنسيق غير معلن بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى