المحافظ بن الوزير يفتتح مصنع لِتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين في شبوة

افتتح محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مصنع لِتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين، بِطاقة إنتاجية قدرها 200 أسطوانة يوميًا، وذَلك بِتمويل البنك الإسلامي للتنمية، وبإشراف وزارة الصحة والسكان، وبتنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية، بِمدينة عتق – مركز المحافظة.

حيث قص “الأخ المحافظ” الشريط إيذانًا بافتتاح المصنع الفريد من نوعه، واستمع إلى شرح وافٍ عما يتضمنه المصنع من أجهزة حديثة؛ ولوحة التحكم المركزية، الّتي توضح سير آلية عمل أنظمة الضغط الرئيسية ومراحلها المتعاقبة من خلال أنابيب التوصيل بين الوحدات المختلفة في الأجهزة الصناعية الطبية والحديثة.

وأشاد “محافظ شبوة – عوض الوزير” بالدعم الذي يقدمه البنك الإسلامي للتنمية واهتمام منظمة الصحة العالمية بِمحافظة شبوة؛ في العديد من المجالات الصحية، من خلال تدخلاتها اللامحدودة، لافتًا إلى أن “مصنع الأكسجين الجديد سَيسهم في تغطية جزءً كبير من احتياجات هيئة مستشفى شبوة العام؛ من غاز الأكسجين”.

كما أكد “المحافظ” على أن “القطاع الصحي يَشهد نقلات أفقية مُمتازة ونوعية في مختلف جوانبه -بالآونة الأخيرة- عبر أنشطة ومشاريع واستراتيجيات منفذة وقيد التنفيذ؛ تُساهم بها جهات محلية وإقليمية ودولية أيضًا، مما عكس إثره ذَلك في تحسين وجودة الخدمات الطبية وتطوير البنية التحتية الصحية بِمختلف مستوياتها بالمحافظة”.

وفي مُستهل الافتتاح.. قال “المحافظ بن الوزير” إنَّ “افتتاح مصنع غاز الأكسجين الجديد؛ يعتبر إنجازًا كبيرًا وفريدًا، لِلحاجة المُلحة لِلمرضى ومُصابي أمراض القلب والرئتين – الذين يعتمدون على غاز الأكسجين بِشكلٍ هام”، مُضيفًا بأنَّ “مصنع الأكسجين؛ سَيوفر ما يُقارب 200 أسطوانة غاز أوكسجين يوميًا – سَتفي بالغرض الهام والطارئ”، كما وجه “الأخ المحافظ” بِربط المصنع؛ بِكهرباء هيئة مستشفى شبوة العام، لكي لا يتوقف الانتاج على مدار الساعة.

وقدم “المحافظ” شُكره وتقديره؛ لِكُل من ساهم وأسهم في تشييد هذا العمل والإنجاز الكبيرين، قائلًا بأنَّ “إنجاز اليوم.. يأتي بِفضل تعاون وتضافر الجميع؛ لا سيما مكتب وزارة الصحة والسكان م/ شبوة، منظمة الصحة العالمية، والبنك الإسلامي لِلتنمية أيضًا، لِما أسهموا بِه من توفير التمويل اللازم والإشراف على التنفيذ بِالمعايير الصحية الدولية، وتذليل الصعوبات والمعوقات امام الجهات المعنية”.
الجدير بالذكر… بأنَّ “مصنع غاز الأكسجين الجديد؛ سَيُخفف العبء عن كاهل المرضى”.

حضر الافتتاح “وكيل محافظة شبوة د. عبد القوي لمروق، مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسُكان م/ شبوة د. علي ناصر الذيب، وعدد من المسؤولين والمدراء المُختصين – ذو الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى