كلية الإعلام بجامعة عدن تختتم ورشة تطوير وتحديث المناهج الدراسية للبكالوريوس

عدن24_ خاص
برعاية رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور ، اختتمت كلية الإعلام ، صباح اليوم الخميس ورشة تطوير وتحديث المناهج الدراسية للبكالوريوس ، والتي نضمت الورشة بكلية طب الأسنان .

وفي اليوم الثاني للورشة التي تراس جلساتها الدكتور صدام عبدالله علي نائب العميد للدراسات العليا والبحث العلمي

واستعرضت الورشة لليوم الثاني جميع التعديلات التي تمت مناقشتها في اليوم الاول في المناهج الدراسية الجديدة والذي ستعمل عليها كلية الإعلام في المرحلة القادمة.

وناقشت الورشة أبرز المقترحات التي ستَسهُم في نهوض الكلية ومنها اعتماد التعديلات المقترحة من الأقسام العلمية على الخطة الدراسية وإعادة ترتيبها وفقاً لما جاءت به المقترحات من واقع التغيرات الحديثة التي شهدتها تكنولوجيا الاعلام وبما لا يخل بمعايير الجامعة، على أن يقتصر الترتيب والتعديل بحسب أولوية الموضوعات وأهميتها.

كما اكدت الورشة على رفع ما توصل إليه المشاركون في الورشة من نتائج إلى مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة وإلى مجلس الجامعة لاعتمادها وإقرارها في مجلس الجامعة في جلساته الأولى، بالإضافة إلى ضرورة توحيد متطلبات الجامعة والكلية في أقسام الكلية الثلاثة بعد إقرارها من مجلس الجامعة ،وكذلك اوصت الورشة برفع نسبة اعمال التطبيق العملي لاعمال السنة في المناهج بهدف معالجة ضعف الجانب التطبيقي لدى الطلبة و شددت الورشة على ضرورة تأهيل أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في مجال الإعلام الرقمي من خلال إقامة دورات تدريبية في هذا المجال.
وفي ختام الورشة ألقى عميد كلية الإعلام الدكتور محمد علي ناصر كلمة شكر من خلالها جميع الحاضرين من دكاترة وأساتذة ومُشاركين في الورشة كلٍ باسمه وصفته..مؤكداً الأهمية العلمية التي تكتسبها هذه الورشة لتطوير العمل الإعلامي بشكل عام.
كما شدد عميد الكلية د. محمد علي ناصر على ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف وطموحات كلية الإعلام المنشودة بصورة واضحة وواقعية..شاكراً الجهود الكبير التي بذلها رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور لإقامة هذه الورشة والتي خرجت بالعديد من التوصيات وداعياً جميع الدكاترة وأعضاء هيئة التدريس إلى العمل بروح الفريق الواحد لتخطي جميع الصعاب التي ستواجه الكلية.
حضر اختتام الورشة كلٌ من:-
الاستاذ الدكتور محمد عبده هادي
نائب عميد كلية الإعلام للشؤون الأكاديمية والدكتور/عبدالله الحو نائب عميد كلية الإعلام لشؤون الطلاب ، والدكتور ياسر باعزب نائب العميد لشئون المجتمع ورؤساء اقسام كلية الإعلام وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى