إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تدشن إشهار اللجان النسوية بمراكز انتقالي الحوطة

دشنت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأربعاء ، إشهار اللجنة المحلية للقطاع النسوي بمراكز انتقالي مديرية الحوطة .

حيث جرى تدشين اشهار اللجان النسوية في مركزي (أ) و (ب) بمديرية الحوطة بحضور نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج محمد أحمد العماد والأستاذة أروى مقطرى مدير إدارة المرأة والطفل بلحج ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة الاستاذ فارض عبدالحميد ومدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي الحوطة هناء الشظيفي.

في افتتاح الاجتماع التأسيسي القى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج محمد احمد العماد كلمة نقل في مستهلها تحايا رئيس القيادة للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي .

مشيرا إلى أن تشكيل اللجان النسوية في مراكز المجلس الانتقالي بمديريات المحافظة يأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة .

من جانبه أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة الاستاذ فارض عبدالحميد على أهمية هذا الاجتماع التأسيسي لإشهار اللجان النسوية في مراكز الانتقالي بحارات المديرية .

لافتا إلى أنها تؤسس لدور فاعل للمرأة الجنوبية في مديرية الحوطة وتعزيز مشاركتها وحضورها إلى جانب أخيها الرجل في العمل التنظيمي والثوري والتنموي .

واوضحت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج اروى مقطري أن اللجان النسوية في المركزين ستعمل على تقديم خطط مشاريع تحت قيادة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية .

مبينة أن المرأة في مديرية الحوطة لديها الكفاءة في الإسهام والمشاركة في مختلف الجوانب التي تقتضي تواجدها على طريق العمل نحو استعادة دولة الجنوب وتطويرها وفق متطلبات الحاضر والمستقبل.

وفي ختام الاجتماع التأسيسي للجان النسوية بمركزي (أ) و (ب) كل على حده جرى اختيار 10 نساء لهيئة اللجان النسوية للمركزين وعضوية 82 امرأة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى