الوزير الزعوري يلتقي نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية

التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن السيد بيتر رادماكر نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مدير فريق العمل اللائق للدعم الفني للدول العربية.

وبعد ان رحب معالي الوزير بالوفد الدولي ، أكد في كلمة له ان الحرب الدائرة منذ مايزيد عن سبع سنوات تسببت باتساع دائرة البطالة بين الشباب بشكل ينذر بمشاكل إجتماعية خطيرة ، ولم تعد التدخلات الانسانية الطارئة قادرة على تلبية احتياجات السكان إن لم يتم الانتقال الى تمويل مشاريع تنموية مستدامة تقدم خدمة طويلة للناس وتساعد في ايجاد فرص عمل لتشغيل الشباب .

واضاف الوزير الزعوري ان الوزارة اعدت استراتيجية اولية للشباب حددت فيها الفئات المستهدفة والبرامج والأنشطة المطلوبة وفقا لاوليات الاحتياجات الملحة وهي بحاجة الى من يدعم تنفيذها ، على أن يتزامن ذلك مع بناء قاعدة للبايانات والمعلومات الخاصة بسوق العمل وربطها بالسوق العربية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاقليمية .

من جانبه اكد السيد بيتر ، ان اليمن من اوائل الدول في منظمة العمل الدولية وانه حرص على زيارة العاصمة عدن ولقاءه معالي الوزير ، مشيرا انه يهدف من هذه الزيارة النظر في قضايا العمل ودور المنظمة ومشاريعها القادمة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

كما اوضح السيد بيتر ان المنظمة مهتمة بتشغيل الشباب من خلال برنامج اعدته المنظمة (انتقال الشباب من التعليم الى الكسب) ستسعى الى تنفيذه بالاستفادة من تجارب البلدان الأخرى.

هذا وقد خرج اللقاء بعدد من الاتفاقات منها التنسيق المستمر والتواصل بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية وتزويد المنظمة بالهيكل الاداري لها ولمكاتبها بالمحافظات لتسهيل القيام بالتدخلات المناسبة وتفعيل برنامج الصحة والسلامة المهنية وبناء القدرات للكادر الوظيفي للوزارة.

حضر اللقاء كلا من القائمين باعمال وكلاء الوزارة لقطاعات العمل وعلاقات العمل والرعاية الاجتماعية ومدير عام ادارة عمالة الاطفال ومن جانب المنظمة السيد اوكتافيانتو باساريبوا ، مسئول البرامج في المنطقة العربية والاخ علي بن علي دهاق ممثل منظمة العمل العربية باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى