تنفيذية انتقالي لحج تقف أمام نشاط ومشكلات وواقع التعليم بالمحافظة


لحج / الإدارة الإعلامية :
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الخميس اجتماعها الدوري الثاني لشهر مايو برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة .

في مستهل الاجتماع القى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة حيا فيها الجماهير التي احتشدت في ساحة التحرير بمدينة الحوطة من جميع مديريات المحافظة بمناسبة الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط.

ورحب بممثلي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بنائب مدير مكتب التربية والتعليم ومدير ادارة الموظفين ياسر الرعوي

موضحا ان الاجتماع يكرس حول واقع التعليم في المحافظة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي هي تداعيات حرب تدميرية تعمدها نظام العربية اليمنية منذ اعلان الوحدة المغدورة على الاجيال الجنوبية.

لافتا الى ان التدمير وصل مراحل صعبة استهدف فيها العقول والمنشآت والمقررات التعليمية، ولم يستثنى المعلم من تبعات الحرب وايصاله إلى مرحلة الانهيار والتذمر وافقاده القدرة والرغبة في العطاء خاصة مع تردي الوضع الاقتصادي الراهن.

وأكد الشعيبي بان التعليم في محافظة لحج بشكل خاص والجنوب بشكل عام يمر بمرحلة حرجة وبحاجة ماسة لتظافر جهود الجميع لاستعادة مكانته وهيبته التي كان عليها بعد الاستقلال وحتى ماقبل الوحدة المغدورة.

واطلعت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج من ممثلي مكتب التربية بالمحافظة على التقارير المتعلقة بمشكلات التعليم في مدارس عموم المديريات والصعوبات الادارية الماثلة امام قيادة المكتب بالإضافة إلى تقرير حول نشاط قيادة مكتب التربية بالمحافظة للعام الدراسي 2021- 2022م.

كما استعرضت الهيئة التنفيذية التقارير المقدمة من مدراء إدارات ، الشباب والطلاب ، والمرأة والطفل ،وإدارة حقوق الانسان حول مستوى تنفيذ أنشطتها خلال شهر مايو .

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة إلى معالجة واقع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتعزيز مخرجات انشطة الادارات مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى