الربيزي: تعيين “قاهر مصطفى” نائبا عاما رد اعتبار لقضاة الجنوب

عدن24| خاص


أشاد الناشط السياسي ورئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد الربيزي بقرار المجلس الرئاسي تعيين القاضي “قاهر مصطفى” نائبا عاما خلفا لأحمد الموساي معتبرا القرار رد اعتبار لقضاة الجنوب.
وقال الربيزي في سلسلة تغريدة له على تويتر:”تكمن أهمية تعيين نائبا عاما، من قبل مجلس القيادة الرئاسي، كونه جاء لازاحة الضابط الأمني أحمد الموساي، الذي عينه الرئيس السابق “هادي” نائبا، بقرار انفرادي، وبدون موافقة المجلس الانتقالي، الذي أعتبره مخالفة صريحة لبنود “أتفاق الرياض”، والذي رفضه نادي القضاه الجنوبي رفضا قاطع”.
ونوه الربيزي إلى أن قرار هادي بتعيين الموساي حينها خلق أزمة قضائية أدت إلى تعطيل وإغلاق المحاكم احتجاجا من قبل نادي القضاة على تعيين “الموساي” الضابط المعين من خارج دائرة القضاء.

وأضاف:”وفي اعتقادي اليوم ان قرار تعيين “قاهر مصطفى” نائبا عاما وهو قاضي من أشهر قضاة الجنوب، يأتي تصحيحا، ورد اعتبار للقضاة الجنوبيين”.
وأشار الربيزي إلى وجو الكثير من القرارات الخاطئة والمستفزة لشعب الجنوب، اتخذت منذ احتلال الجنوب94م، ولعل أخطرها ماجاءت كمخالفة صريحة لاتفاق الرياض داعيا “المجلس الرئاسي” إلى الإسراع في تصحيحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى