تهديد حوثي للمبعوث الأممي ينذر بإعادة سيناريو محاولة اغتيال ولد الشيخ

عدن 24 / خاص :

تهديد واضح وصريح أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية للمبعوث الأممي هانس غدجروندبرج، بمحاولة اغتياله كتلك التي استهفدت المبعوث الأممي الاسبق إسماعيل ولد الشيخ.

التهديد الحوثي ورد على لسان القيادي الحوثي عبد الملك العجري عضو الوفد التفاوضي للملييشيات، الذي قال: “من المهم ألا يتصرف المبعوث كممثل لدول (التحالف)، فهذه المرحلة الحرجة لا تحتمل نسخة أخرى من ولد الشيخ”.

بالتزامن مع ذلك، وجّه المتحدث باسم المليشيات ورئيس وفدها التفاوضي المدعو محمد عبد السلام، اتهامات للمبعوث الأممي بعدم الحيادية.

وكانت المليشيات الحوثية قد شنّت حملات ضد إسماعيل ولد الشيخ انتهت بتغييره، كما أنّ المليشيات حاولت اغتيال ولد الشيخ عبر الاعتداء عليه في محافظة صنعاء.

إقدام المليشيات الحوثية على استهداف المبعوث الأممي مرتبط بسياسة شيطانية تتبعها المليشيات تستهدف إفشال أي جهود تسعى للتوصل إلى حل سياسي.

تعقب هذه التهديدات الحوثية إطلاق التحالف العربي بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي، صراح العشرات من الأسرى الحوثيين لاعتبارات إنسانية، في خطوة قوبلت بترحيب على صعيد واسع.

وتسعى المليشيات الحوثية أيضًا من وراء رسائل التهديد الموجهة للمبعوث الأممي أن تشكل حالة من الضغط السياسي ضده، وذلك لاستمالة مواقفه السياسية ولتفويت الفرصة أمام ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية الإرهابية في ظل إصرارها على إطالة أمد الحرب وارتكاب العديد من الخروقات للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة قبل أكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى