انهيار صخري في يافع والحصيلة وفاة طفلان وجريحان من المواطنين .. “تفاصيل”

عدن 24 / خاص :

أدى انهيار صخري في مديرية المفلحي إحدى مناطق يافع بمحافظة لحج بوفاة طفلان وإصابة عدد من المواطنين .

في تفاصيل الحادثة .. اوضح مصدر محلي أن كتلة صخرية انهارت أثناء عملية شق طريق يعرف بطريق شقرة لعنوق بمديرية المفلحي ، موضحا أن الانهيار كان من أعلى قمة جبل لعنوق في المفلحي أثناء عمل البوكلين في طريق شقرة.

وأدى الانهيار بحياة الطفل جهاد يحيى محمد البالغ من العمر 16عام ،والطفل عساف أحمد محمد البالغ من العمر 12 عاماً إلى جانب إصابات مواطنين أخرين.

واضافت المصادر ذاتها إن الأهالي قاموا باسعاف المصابين إلى مستشفى يافع لبعوس بينما جهاد وزميله عساف توفوا تحت ركام الصخور.

وتعد منطقة شقرة احد مناطق يافع التي لم يوصل إليها خط السيارات، وتقع غرب مديرية المفلحي ومنطقة ذات تضاريس جبلية صعبة، تفتقد لجميع الخدمات الضرورية منها الطريق والكهرباء والصحة والتعليم، مما دفع أهالي المنطقة قبل عام إلى تشكيل لجان وعمل مبادرات ذاتية لشق طريقهم على نفقة أبنائهم والخيرين لغرض ربط المنطقة بعاصمة المديرية.

وبتوجيهات من مدير شرطة المفلحي العقيد احمد الجعدي قام فريق من البحث الجنائي بالنزول الى موقع الحادث ووضع محضر معاينة عن الحادث وأسبابه وعن ضحاياه .

وذكر فريق البحث الجنائي انه وفي الساعة 1ونصف بعد الظهر وأثناء استراحة سائق البوكلين حدث انهيار صخري وكان هناك 4 افراد بجانب البوكلين وهم السائق ومرافقه وطفلان من ابناء المنطقة .

فحدث الانزلاق الصخري من الجبل وادى الى انزلاق البوكلين مع الجدار الذي كان متوقف عليه الى اسفل المنحدر .

وتابع المصدر الامني ( بعد ذلك قام الاهالي بأنتشال الضحايا واسعافهم لى احد مستشفيات لبعوس وارسل البحث الجنائي فريقين الاول الى المستشفى الذي تم اسعاف المصابين اليه بقيادة العقيد محمد يحيى مدير البحث الجنائي بالمديرية ، والفريق الثاني الى موقع الحادثة وهو الملازم عبدالكريم الداعري ، والذي تم التحقيق عن الحادثة وما هي الاسباب وعن عدد الضحايا ، وتم وضع محضر معاينة بالحادثة وتم التنازل من ذوي الطفلين وتقرر دفنهم .

وبالاخير قدم مدير البحث الجنائي العقيد محمد يحيى تعازيه الحارة لاهالي المتوفين سائلا من الله عزوجل ان يتغمدهم برحمته ، وان يشفي الجرحى والمصابين ، معبرا عن شكره لاهالي المنطقة على تفاعلهم الانساني المنقطع النظير مع هذا الحادث المأسوي وتعاونهم الكبير مع الجهات الامنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى