بحضور رئيس انتقالي أبين ومحافظ المحافظة.. حفل تأبين الشيخ ناصر عبدالله الذيب

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم حفلاً تابينيا للشخصية الاجتماعية الشيخ ناصر عبدالله الذيب حكم الـ فضل ، بحضور رئيس انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ، ومحافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسي ، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ خالد العبد ، وعددا من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة والسلطة المحلية .

وشهد الحفل الذي أحيته أسرة الفقيد وبدعم ورعاية من قبل القائد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني بدلتا أبين حضورا لعدد من القيادات العسكرية والأمنية ورئاسة جامعة أبين . وعددا من الشخصيات الاجتماعية وأسرة الفقيد .

وفي الحفل الذي احتضنته قاعة نور ألقى الأستاذ محمد الشقي كلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد كشخصية اجتماعية وواجهة قبلية كرست جهودها واهتمامها لإصلاح ذات البين ، وصاحبة رصيد نضالي مجتمعي وإنساني ، نالت الشهره وحب الناس من خلال بساطتها وسماحتها وحنكتها ورجاحة العقل .

واضاف الشقي في سياق كلمته ، أننا على ثقة بأن قبائل المراقشة والـ فضل عامة عندها الإمكانيات والقدرة بالدفع من بين صفوفهم للقيام بما قامت به هذه الشخصية الوطنية وتحملها المسؤلية الأخلاقية والإنسانية التي استطاعت جاهدة على حل الكثير من الخلافات والقضايا الاجتماعية وقضايا الثأر .

وأكد الشقي أن قبائل المراقشة لها بصمات مشرفه وتاريخ ناصع في شتى الجوانب ، مضيفا علينا أن نستحضر ونستلهم مثل هذه الأخلاقيات في ممارساتنا والاستفادة من تجربة الفقيد الشيخ ناصر عبدالله الذيب التي عاشها طوال سنوات حياته.

وتخلل الحفل التابيني كلمة لأسرة الفقيد وعدد من القصائد الشعرية المعبرة عن فقدان الشيخ ناصر الذيب التي عرفت بسماحة ورجاحة العقل بين أوساط القبائل .

كما قامت اللجنة التحضيرية بتوزيع كتاب يحوي السيرة الذاتية للفقيد منذ النشأة وحتى وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى