انتقالي المهرة ينظم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عدن 24 / خاص :

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، حفلاً فنياً وخطابياً احتفاءً بـ”اليوم العالمي للمرأة” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 

والقت الأستاذة طفول كلشات، رئيسة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المهرة، كلمة في الحفل الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم، اعقبها النشيد الوطني الجنوبي، رحبت من خلالها بالحضور، وعبرت فيها عن سعادتها البالغة بهذا الحفل الذي يقام وفاء للنساء الرائدات في العمل النضالي والدور الإيجابي الذي تقوم به في مختلف الجوانب، موضحةً ان المجلس الانتقالي الجنوبي يهدف إلى تعزيز دور المرأة الجنوبية بالعديد من المجالات، و اسهامها  الفعال في بناء مجتمعها ودولتها الجنوبية.

وتحدثت المناضلة اسمهام خميس رويشد، بكلمة عن النساء المناضلات في الثورة الجنوبية بمديرية سيحوت والمسلية، عن الدور الإيجابي للمرأة الجنوبية في الدفاع عن الوطن الجنوبي والمطالبة بالحقوق ومشاركتها بمسيرة نضال شعب الجنوب، مؤكدةً على أهمية تعزيز العمل الوطني للمرأة بما يدعم حضورها والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة. 

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والرقصات الشعبية التي قدمتها مجموعة من زهرات وبراعم المهرة والجنوب من مختلف مديريات المحافظة بالازياء الشعبية.

كما جرى تكريم عدد من  النساء المناضلات لدورهم الوطني وتحملهم المهام الوطنية الجسيمة إلى جانب مهمة الامومة، حيث في ختام الحفل إصدار بيان عبر عن الموقف الثابت للمرأة المهرية في الدفاع عن الوطن الجنوبي والوقوف إلى جانب المجلس الانتقالي وقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لانتزاع حقوق المحافظة والمطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى